سنتكوم: اعتراض خمسة صواريخ و12 مسيرة حوثية شنت هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 20 فبراير, 2024 - 10:05 مساءً
سنتكوم: اعتراض خمسة صواريخ و12 مسيرة حوثية شنت هجمات في البحر الأحمر وخليج عدن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، اعتراض وإسقاط خمسة صواريخ كروز و12 طائرة مسيرة تابعة للحوثيين خلال يوم أمس، في واحدة من أكثر الأيام الهجومية على الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في 19 فبراير، بين الساعة 12:30 والساعة 1:50 بعد الظهر، تم إطلاق صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة M/V Sea Champion، وهي ناقلة حبوب مملوكة للولايات المتحدة وترفع العلم اليوناني في خليج عدن ولم يبلغ عن أضرار طفيفة ولم تقع إصابات"، مشيرة إلى أن السفينة واصلت اتجاهها المقرر لتسليم الحبوب إلى عدن جنوب البلاد.

 

 

وأضافت بأن قوات القيادة المركزية الأمريكية عثرت على قاذفة صواريخ أرض جو ودمرتها في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن في حوالي الساعة الخامسة مساء أمس.

 

وأردفت: "تم إطلاق صاروخ باليستي إضافي مضاد للسفن في الساعة 6:40 مساءً لكنه لم يؤثر على أي سفن تجارية أو تابعة للتحالف".

 

وأوضح البيان بأنه و"في الساعة 7:20 مساءً، ضربت طائرة بدون طيار هجومًا أحادي الاتجاه (UAV) سفينة M/V Navis Fortuna، وهي ناقلة بضائع مملوكة للولايات المتحدة وترفع علم جزر مارشال، مما تسبب في أضرار طفيفة ولم تقع إصابات. واصلت السفينة رحلتها نحو إيطاليا".

 

وأكدت أنها دمرت عند الساعة 8:15 مساءً، طائرة بدون طيار تابعة لشركة OWA غرب اليمن حيث كانت مستعدة للانطلاق على السفن في البحر الأحمر.

 

وقال البيان: "بين الساعة 8 مساء يوم 19 فبراير والساعة 12:30 صباح يوم 20 فبراير، أسقطت الطائرات والسفن الحربية الأمريكية وقوات التحالف 10 طائرات بدون طيار تابعة لشركة OWA في البحر الأحمر وخليج عدن".

 

وأضافت المركزية الأمريكية بأنه وفي الساعة 12:30 صباح اليوم، حددت السفينة يو إس إس لابون (DDG 58) صاروخ كروز مضاد للسفن (ASCM) متجهًا في اتجاهها، و قامت USS Laboon بعد ذلك بإسقاط ASCM.

 

وأكدت أنه تم التعرف على الطائرات بدون طيار OWA ونظام SAM و ASCM التي تم تدميرها من قبل CENTCOM وقررت أنها تمثل تهديدات وشيكة لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

 

ولفتت إلى أن هذه الإجراءات ستحمي الحقوق والحريات الملاحية وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن البحرية والتجارية الأمريكية.


التعليقات