محافظ حضرموت يبحث مع السفير التركي الجوانب الاستثمارية والتبادل التجاري
- حضرموت السبت, 24 فبراير, 2024 - 10:05 مساءً
محافظ حضرموت يبحث مع السفير التركي الجوانب الاستثمارية والتبادل التجاري

أكد السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات، دعم بلاده للحكومة الشرعية والجهود الأممية المبذولة لايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية.

 

جاء ذلك خلال لقاء محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم، بالمكلا السفير التركي لدى اليمن مصطفى بولات.

 

وذكر المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت، أنه جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون في الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري وسبل تنميتها، وجرى بحث اقامة شراكات استثمارية وتجارية، واستعراض جوانب التدريب والتأهيل ودعم قطاعات الابتعاث العلمي والقطاع الصحي.

 

وأعرب محافظ حضرموت عن التقدير لمواقف تركيا الثابتة تجاه اليمن وقيادته الشرعية، ودعمها لجهود عملية السلام، مقدرًا ما تقدّمه الحكومة التركية من مساعدات ومساهمات مختلفة، بما في ذلك التسهيلات القنصلية لأبناء الجالية اليمنية في تركيا، وامكانية رفع عدد المنح الدراسية المُقدمة لأبناء المحافظة.

 

وأكد المحافظ أهمية زيارة السفير التركي لمحافظة حضرموت، منوهًا بأهمية الزيارة في تعزيز العلاقات وتطوير مجالات التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتبادل التجاري.

 

بدوره، أكد السفير التركي أهمية زيارته لمحافظة حضرموت بوصفها تمثّل واجهة اليمن، مشيدًا بحالة الاستقرار التي تنعم بها المحافظة، ومتطرقًا الى أهمية الزيارة في تعزيز جوانب التعاون المشترك والتبادل التجاري مع محافظة حضرموت.


التعليقات