عقب 18 غارة.. الحوثيون يُعلنون استهداف سفن أمريكية بينها سفينة نفط في خليج عدن
- غرفة الأخبار الأحد, 25 فبراير, 2024 - 01:56 صباحاً
عقب 18 غارة.. الحوثيون يُعلنون استهداف سفن أمريكية بينها سفينة نفط في خليج عدن

[ يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة الحوثي ]

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، استهداف سفينة نفط أمريكية في خليج عدن، بعد وقت قصير من شن مقاتلات أمريكية وبريطانية 18 غارة على مواقع وأهداف للحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات.

 

وقال الناطق العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، بأن جماعته نفذت "عملية عسكرية استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية " TORM THOR" الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحرية".

 

 

وأضاف بأن سلاحُ الجوِّ المسير التابع للجماعة قام باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

 

وأكد أن جماعته "ستواجه التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِ".

 

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة التجارة البحرية البريطانية، وقوع حادث قبالة سواحل جيبوتي، في ظل تصعيد وتوتر تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقالت البحرية البريطانية في بيان لها على منصة إكس بأنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث على بعد 70 ميلا بحريا شرق ميناء جيبوتي.

 

وأشارت إلى أنها تقوم بالتحقيق، في الوقت الذي نصحت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه إلى UKMTO.

 

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تنفيذ 18 غارة جوية خلال الساعات القليلة الماضية، على مواقع وأهداف لجماعة الحوثي في صنعاء وعدد من المحافظات.


التعليقات