ناطق الحوثيين: استمرار الغارات الأمريكية على اليمن عدوان مرفوض وانتهاك لسيادة اليمن
- غرفة الأخبار الأحد, 25 فبراير, 2024 - 07:24 مساءً
ناطق الحوثيين: استمرار الغارات الأمريكية على اليمن عدوان مرفوض وانتهاك لسيادة اليمن

[ غارات أمريكية بريطانية على مواقع للحوثيين في اليمن ]

قالت جماعة الحوثي إن استمرار الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن عدوان مدان ومرفوض، بعد يوم من ضربات شنته الولايات المتحدة والمملكة المتحدة استهدفت عدة مواقع عسكرية للحوثيين في العاصمة صنعاء.

 

وقال ناطق الجماعة وكبير مفاوضها في الخارج محمد عبدالسلام في تدوينة على منصة (إكس) إن استمرار الضربات الأمريكية والبريطانية انتهاك لسيادة دولة مستقلة، ويأتي في سياق محاولات عبثية لمنع اليمن عن مواصلة موقفه الإسنادي لصمود الشعب الفلسطيني في غزة.

 

وأكد عبدالسلام أن اليمن متمسك بموقفه الإنساني والديني إلى جانب غزة بمنع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، ويملك كل الحق للرد على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على بلدنا العزيز.

 

وفجر اليوم الأحد أعلنت الولايات المتحدة وحلفاؤها ضرب 18 هدفاً عسكرياً للحوثيين في عدة محافظات يمنية بأكثر من 22 غارة جوية.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون -في تدوينة على منصة إكس- إن بلاده نفذت بالاشتراك مع الولايات المتحدة ضربات على أهداف عسكرية للحوثيين في اليمن، متوعداً بالمزيد لردع الجماعة المدعومة من إيران على وقف هجماتها "المقوضة للاستقرار الإقليمي".

 

أضاف "على الرغم من التحذيرات المتكررة، واصل الحوثيون هجماتهم على الشحن في البحر الأحمر، بما في ذلك استهداف السفن المرتبطة بالمملكة المتحدة، مما يقوض الاستقرار الإقليمي".

 


التعليقات