إيران تدين الغارات على صنعاء وتقول بأنها تنتهك سيادة اليمن وتعمل على تصعيد التوتر
- غرفة الأخبار الأحد, 25 فبراير, 2024 - 08:42 مساءً
إيران تدين الغارات على صنعاء وتقول بأنها تنتهك سيادة اليمن وتعمل على تصعيد التوتر

[ المتحدث باسم الخارجية الإيراني ناصر كنعاني ]

أدانت إيران، الأحد، الغارات الجوية التي نفذتها أمريكا وبريطانيا على أهداف ومواقع للحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات الليلة الماضية.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني"، بأن بلاده تدين بشدة الاعتداءات العسكرية واسعة النطاق التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا الليلة الماضية على الأراضي اليمنية معتبرا تلك الغارات "اعتداءات تعسفية ومغامرات تنتهك سيادة اليمن ووحدة أراضيه".

 

وأضاف: "إن أمريكا وبريطانيا أثبتتا مرة أخرى أنهما الداعمان الكاملان لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية" وفق وكالة إرنا الإيرانية.

 

وأشار إلى أن واشنطن ولندن تفضلان الالتزام بالمصالح الأمنية والمصالح غير المشروعة للكيان الصهيوني المحتل على السلم والأمن الدوليين وينتهكان كافة المبادئ الأخلاقية والإنسانية والقوانين والأنظمة الدولية وميثاق الأمم المتحدة من أجل ضمان أمن اسرائيل.

 

وأوضح المتحدث الإيراني، أن تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا لهذه الغارات هو تعبير عن رغبتهما في تصعيد التوتر والأزمة في المنطقة، وتوسيع نطاق الحرب وعدم الاستقرار، وحرف الرأي العام عن جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

 

وأردف: "أمريكا وبريطانيا تشنان اعتداءات عسكرية على دولة تحاول الضغط على هذا الكیان القاتل وإيقاف آلة القتل لديه بدلا من قيامها باتخاذ إجراءات فعالة وفورية للقضاء على السبب الرئيسي لانعدام الأمن وعدم الاستقرار".

 

ولفتت إلى أن "هذا النوع من العمليات العسكرية التعسفية والعدوانية لن يحقق شيئاً لهذه الدول المعتدية، سوى تفاقم حالة انعدام الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة".

 

وفي وقت متأخر من مساء أمس وفي صباح اليوم، نفذت مقاتلات أمريكية وبريطانية غارات جوية هي الأعنف منذ أسبوعين على أهداف ومواقع للحوثيين بصنعاء وعدة محافظات، حيث بلغت 18 غارة بحسب القيادة المركزية الأمريكية.


التعليقات