محكمة عتق تستدعي مسؤولين بشأن قضية اغتيال الشيخ "الباني" في شبوة
- خاص الأحد, 25 فبراير, 2024 - 09:13 مساءً
محكمة عتق تستدعي مسؤولين بشأن قضية اغتيال الشيخ

استدعت محكمة عتق الابتدائية، اليوم الاحد، مسؤولين حكوميين، بشأن قضية اغتيال الشيخ "عبدالله الباني"، صبيحة عيد الفطر في محافظة شبوة.

 

وقالت مصادر حقوقية لـ "الموقع بوست" إن محكمة عتق الابتدائية، بمحافظة شبوة، وجّهت اليوم الأحد، مذكرة استدعاء لمدير مكتب الأوقاف أحمد مبارك الزعبة، ومدير عام مديرية بيحان محمد أحمد شيخ الفاطمي، والضابط في قوات العمالقة المدعومة من الإمارات بديع الجحافي، وذلك ضمن محاكمتها لمتهمين باغتيال الشيخ عبد الله الباني.

 

وأضافت المصادر، أن محكمة عتق استدعت هؤلاء المسؤولين، اليوم خلال انعقاد الجلسة العاشرة، كونهم آخر من تواصل مع قائد مليشيا دفاع شبوة، التي نفذت عملية اغتيال الشيخ "الباني" في مصلى العيد بمديرية بيحان.

 

وأكدت المصادر، أن القاضي طلب خلال الجلسة من محامي الدفاع عن المتهمين تقديم ما لديهم من أدلة وردود، إلا أن المحامي طالب بإحضار ملف الأدلة من البحث الجنائي، وإعطائه فرصة أخيرة الى الجلسة المقبلة لإحضار الشهود.

 

وأشارت إلى أن طلب محامي الدفاع، دفع بمندوب النيابة العامة ومحامي أولياء الدم، إلى إتهام محامي الدفاع بمحاولة المماطلة وإطالة الوقت، وأن المحقق المكلف من النائب العام رفض ملف أدلة البحث لما فيه من مغالطات وتزوير.

 

وأوضحت المصادر، أن القاضي قرر منح محامي المتهمين مهلة أخيرة للجلسة المقبلة، للرد على الدعاوى الموجّهة ضدهم، ليقر بعدها رفع الجلسة إلى يوم الخميس 29 فبراير الجاري.


التعليقات