شباب الشريط الساحلي يُحذرون من تكرار دعم المليشيا في سقطرى
- سقطرى الأحد, 25 فبراير, 2024 - 10:14 مساءً
شباب الشريط الساحلي يُحذرون من تكرار دعم المليشيا في سقطرى

[ مطار سقطرى تحوله الإمارات إلى قاعدة جوية لها ـ ارشيف ]

حذرت دائرة شباب الشريط الساحلي بمحافظة سقطرى، من تكرار دعم المليشيات الخارجة عن النظام والقانون، بعد أيام من وصول دفعة جديدة من عناصر الانتقالي المدعوم إماراتياً، على متن رحلة جوية قادمة من العاصمة المؤقتة عدن.

 

وطالب بيان صادر عن دائرة شباب الشريط الساحلي بسقطرى، الحكومة والتحالف باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول مسلحين من خارج المحافظة.

 

وأشار البيان إلى أنه وفي يوم الثلاثاء التاريخ 20 فبراير 2024 تم السماح بدخول قوات من خارج سقطرى عبر منفد المطار وهم لا ينتمون لأي وحدة عسكرية مرابطة في ارخبيل سقطرى.

 

ودعا البيان الجهات المعنية لتحمل مسؤولياتها وعدم التهاون في مثل هذه التصرفات الخارجة عن القانون، والعمل لكل ما من شأنه منع الفوضى واقلاق السكينة العامة بالمحافظة.

 

وتقوم الإمارات منذ أيام، عبر أدواتها بالتحشيد وإقامة اعتصام ونصب مخيمات امام مقر قوات السعودية للتحريض ضد قائد قوات الواجب السعودي منيف المطيري ورفع شعارات ولافتات ضد السعودية.

 

وقالت مصادر حكومية لـ "الموقع بوست" إن الإمارات تقود تصعيدا لطرد قوات الواجب السعودية عبر قيادات الانتقالي، بعد استقدامها أكثر من 150 عنصرا من خارج سقطرى، الثلاثاء الماضي.

 

وأضافت أن قيادة القوات السعودية وجهت انذاراً لعناصر الانتقالي الذين يرابطون أمام مقر قيادة القوات السعودية، مطالبة المعتصمين الذين نصبوا الخيام أمام بوابة معسكر القوات السعودية برفع مخيمات الاعتصام.


التعليقات