أكد أن استقرار اليمن هو استقرار لدول المنطقة..
علي ناصر يدعو إلى فتح الطرقات في اليمن وإطلاق كل المعتقلين
- متابعات السبت, 02 مارس, 2024 - 08:14 مساءً
علي ناصر يدعو إلى فتح الطرقات في اليمن وإطلاق كل المعتقلين

[ الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد ]

دعا الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر، السبت، إلى فتح الطرقات في عموم البلاد وإطلاق سراح كل المعتقلين وتجاوز أي خلافات.

 

وقال ناصر -في بيان له تعليقا على إعلان أطراف الصراع في اليمن مبادرة فتح الطرقات- " تابعنا باهتمام كبير الدعوة هذه الأيام إلى فتح الطرقات بين كافة المحافظات في اليمن شمالاً وجنوباً، وقد نالت هذه الدعوة ارتياحاً كبيراً في أوساط الرأي العام في اليمن وخارجه".

 

وأضاف "نبارك هذه الدعوة ونأمل أن يمتد ذلك إلى فتح المطارات في جميع أنحاء اليمن وفي المقدمة مطار الريان وتجاوز أي خلافات من شأنها أن تعيق التنفيذ".

 

وطالب ناصر بالإفراج عن المعتقلين من قبل كافة الاطراف بمبدأ الكل بالكل من أبناء شعبنا إضافة الى صرف المرتبات لكافة الموظفين في اليمن شمالاً وجنوباً.

 

وتابع "سبق أن طالبنا منذ بداية الحرب وحتى اليوم بوقفها والتي ستدخل في 26 مارس عامها العاشر، ولا يستفيد منها إلا تجار الحروب والذين لا يريدون نهاية لها لان في نهايتها نهاية لمصالحهم سياسياً ومادياً".

 

وطالب بتحقيق هذه المطالب كونها خطوة على طريق السلام في اليمن والمنطقة وأن تنفذ خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بين المبعوث الأممي والأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودول التحالف.

 

وأكد الرئيس اليمني الأسبق أن استقرار اليمن هو استقرار لدول المنطقة والعالم لما يتمتع به من موقع استراتيجي في باب المندب والبحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب.


التعليقات