جماعة الحوثي تقر بوجود تنسيق مع الإيرانيين في عملياتهم بالبحرين الأحمر والعربي
- متابعات الأحد, 03 مارس, 2024 - 09:26 صباحاً
جماعة الحوثي تقر بوجود تنسيق مع الإيرانيين في عملياتهم بالبحرين الأحمر والعربي

[ مليشيا الحوثي - أرشيفية ]

أقرت جماعة الحوثي بوجود تنسيق مع الإيرانيين في عملياتها العسكرية التي تشنها على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقال القيادي الحوثي عبد الملك العجري -في مقابلة مع منصة إثر التابعة للجزيرة- إن هناك تنسيق مشترك على كل المستويات وعلى العمليات العسكرية مع المقاومة الفلسطينية وحزب الله والإيرانيين باعتبار ذلك محور إسناد.

 

ومرارا تنفي إيران منذ اندلاع الحرب في اليمن أي علاقة أو مساعدة للحوثيين في هجماتهم، ردا على اتهامات أمريكية لها بالضلوع في العمليات.

 

ومطلع فبراير الداري نفي سفير إيران لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني اتهامات بشأن دعم طهران وتشجيعها لجماعة الحوثي الحوثيين على الهجمات في البحر الأحمر والعربي، أو تزويدهم بالأسلحة.

 

وقال "ننفي مزاعم قيام بلاده بتزويد الحوثيين بالأسلحة، أو مدهم بمعلومات عن كيفية استخدام أسلحتهم في الهجمات الأخيرة".

 

والخميس قالت نائبة مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العراق وإيران، فيكتوريا تايلور إن واشنطن "قلقة حيال كل النشاطات والتهديدات الإيرانية" في الشرق الأوسط.

 

وأضافت في مقابلة مع قناة "الحرة" أن هذه المخاوف أعربت عنها الولايات المتحدة لشركائها، مشيرة إلى أن واشنطن تفعل كل المستطاع لمواجهة هذه التهديدات و"التأكد أننا نفعل كل ما في وسعنا لدعم حرية التجارة، ومرور السفن عبر البحر الأحمر، وحماية القوات الأميركية، والعاملين معهم في دول المنطقة".

 

وقالت إن الولايات المتحدة انخرطت مؤخرا في "جهود ليس فقط لحماية القوات الأميركية، ولكن لزعزعة نشاطات وكلاء إيران في سوريا والعراق، وكذلك الحوثيين في اليمن".

 


التعليقات