فرنسا: مبادرة فتح الطرقات أحرجت الحوثيين وعرتهم أمام الرأي العام
- غرفة الأخبار الأحد, 03 مارس, 2024 - 07:12 مساءً
فرنسا: مبادرة فتح الطرقات أحرجت الحوثيين وعرتهم أمام الرأي العام

[ فرنسا تقول إن مبادرة الحكومة بفتح الطرقات أحرجت الحوثيين ]

قالت جمهورية فرنسا، الأحد، إن مبادرة فتح الطرقات من جانب واحد التي أعلنتها الحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) أجرحت جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك على لسان سفيرة جمهورية فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، خلال لقائها بوزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأكدت السفيرة الفرنسية، دعم بلادها للحكومة اليمنية، مشيدة بمبادرة الحكومة بفتح الطرقات من طرف واحد كونها مبادرة ملموسة وامر حيوي يلامس احتياجات الناس.

 

وذكرت أن مبادرة فتح الطرقات أحرجت جماعة الحوثي وعرتها امام الرأي العام.

 

وفي الثاني والعشرين من فبراير الماضي أعلنت الحكومة اليمينة فتح الطرقات بأكثر من مدينة من جانب واحد على أمل قيام الطرف الآخر (الحوثيون) بخطوة مماثلة لتسهيل تنقلات المواطنين.

 

ورفضت جماعة الحوثي التجاوب مع مطالب فتح الطرقات، بعد إعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء) من جانب واحد، في ظل تعالي أصوات المواطنين المطالبة بفتح الطرقات بين مختلف المحافظات والتي قطعت خلال السنوات الماضية.

 

ومنذ أكثر من تسع سنوات، تفرض جماعة الحوثي حصارها على بعض المحافظات بقطع الطرقات الرئيسية بين تلك المحافظات وتمنع تنقل المواطنين، كتعز والبيضاء والضالع ولحج ومأرب والجوف، رغم المبادرات المحلية والدولية بشأن فتح الطرق؛ التي كان مصيرها الفشل.


التعليقات