الأمم المتحدة: نعمل على احتواء كارثة سفينة "روبيمار" بالبحر الأحمر
- عدن الثلاثاء, 05 مارس, 2024 - 07:27 مساءً
الأمم المتحدة: نعمل على احتواء كارثة سفينة

[ بن مبارك يلتقي وفدا أمميا في عدن ]

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أنها تعمل مع المجتمع الدولي لاحتواء كارثة غرق السفينة "روبيمار" التي استهدفها الحوثيون بالبحر الأحمر في 18 فبراير/ شباط الماضي.

 

وقالت مديرة قسم العمليات والمناصرة في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إديم وسورنو، خلال لقائها رئيس الحكومة أحمد عوض بن مبارك في عدن- إن "الأمم المتحدة تتابع وضع السفينة روبيمار، وتعمل مع خلية الأزمة اليمنية والمجتمع الدولي لاحتواء الكارثة"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وأمس الاثنين، بحثت بعثة الاتحاد الأوروبي، في عدن مع رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، معالجة حالات الطوارئ المائية والبيئية، بما في ذلك حادثة غرق السفينة "روبيمار" في البحر الأحمر.

 

وفي وقت سابق ناشدت الحكومة اليمنية المجتمع الدولي سرعة التحرك لتجنب الكارثة البيئية في البحر الأحمر، جراء غرق السفينة "روبيمار" التي استهدفتها جماعة الحوثي.

 

وأعلنت جماعة الحوثي، في 18 فبراير الماضي، استهدافها السفينة بصواريخ بحرية، ضمن هجمات تقول إنها تستهدف سفن الشحن المرتبطة بإسرائيل؛ ردا على حرب مدمرة تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي

 

ومع شن واشنطن ولندن غارات على ما تقولان إنها مواقع للحوثيين في اليمن، منذ يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

 


التعليقات