مجلس التعاون يجدد دعمه لجهود إنهاء الحرب في اليمن وفقا للمرجعيات
- عدن الثلاثاء, 05 مارس, 2024 - 09:46 مساءً
مجلس التعاون يجدد دعمه لجهود إنهاء الحرب في اليمن وفقا للمرجعيات

أكد الأمين العامل مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، على الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن دعم الجهود الإقليمية والاممية والدولية لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي المستند إلى المرجعيات الثلاث.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، بالأمين العام لمجلس التعاون جاسم البديوي.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أنه تم مناقشة المستجدات المتعلقة بالتصعيد لجماعة الحوثي ضد السفن التجارية بالبحر الأحمر واخرها كارثة إغراق السفينة روبيمار.

 

وأضافت بأنه تم خلال الإتصال استعراض الشراكة الإستراتيجية بين اليمن ومجلس التعاون، واهمية تفعيل التعاون في كافة المجالات، وقيادة جهود دول الخليج لدعم اليمن سياسيا واقتصاديا وتنمويا بما يتناسب مع الأولويات العاجلة التي أعدتها الحكومة للمرحلة الحالية.

 

وأشاد بن مبارك، بدور الأمانة العامة لمجلس التعاون وما تبديه من استعداد دائم لإسناد جهود الحكومة على مختلف الأصعدة، والحرص على إعادة ترتيب ملفات التعاون المشترك، بحسب الأولويات الملحة.

 

ورحب بن مبارك بالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد مؤخرا في الرياض، وما تضمنه من دعم لليمن، ودعوته إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تتعارض مع جهود الأمم المتحدة ودول المنطقة لإحلال السلام، وإدانة استمرار ايران في تهريب الأسلحة للحوثيين.

 

واستعرض رئيس الوزراء، التحديات الماثلة امام الحكومة وخطط التعامل معها والدعم المطلوب من دول مجلس التعاون وشركاء اليمن في التنمية لتجاوزها.


التعليقات