سنتكوم: دمرنا أربعة صواريخ وست طائرات مسيرة تابعة للحوثيين استهدفت المدمرة "كارني"
- غرفة الأخبار الاربعاء, 06 مارس, 2024 - 05:36 صباحاً
سنتكوم: دمرنا أربعة صواريخ وست طائرات مسيرة تابعة للحوثيين استهدفت المدمرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، الأربعاء، تدمير أربعة صواريخ وست طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، خلال الساعات الماضية، في ظل تصعيد وتوتر تشهده المنطقة، بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في يوم 5 مارس/ آذار، بين الساعة 3 بعد الظهر. والساعة 5 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) صاروخًا باليستي مضاد للسفن وثلاثة طائرات مسيّرة بدون طيار هجومية ذات اتجاه واحد انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران باتجاه السفينة يو إس إس كارني (DDG 64) في البحر الأحمر.  لم تسجل اية إصابات أو أضرار بالسفينة".

 

 

وأضافت: "في وقت لاحق بين الساعة 8:45 والساعة 9:40 مساءً، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية ثلاثة صواريخ مضادة للسفن وثلاث مركبات بحرية سطحية غير مأهولة ضمن اجراء للدفاع عن النفس".

 

وأشارت إلى أن الصواريخ والمركبات البحرية غير المأهولة كانت موجودة في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في اليمن.

 

ولفتت إلى أن قوات القيادة المركزية الأمريكية حددت الصواريخ والطائرات بدون طيار والمركبات البحرية غير المأهولة وقررت أنها تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

 

وأوضحت أن هذه الإجراءات تأتي لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.


التعليقات