مسؤول أمريكي: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا بالبحر الأحمر وليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة
- غرفة الأخبار الخميس, 07 مارس, 2024 - 07:36 مساءً
مسؤول أمريكي: الحوثيون يواصلون مفاجأتنا بالبحر الأحمر وليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة

[ مدمرة أمريكية في البحر الأحمر ]

قال مسؤول أميركي إن جماعة الحوثي، في اليمن، تفاجئ القوات الأمريكية في البحر الأحمر بعملياتها.

 

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن المسؤول قوله إن "الحوثيين يواصلون مفاجأتنا وليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة".

 

وتزامن هذا التصريح مع إعلان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع تنفيذ هجوم بالصواريخ على السفينة الأميركية "ترو كونفيدنس" بخليج عدن بالصواريخ البحرية، مشيرا إلى أن الإصابة كانت دقيقة.

 

ومنذ بداية ديسمبر/كانون الأول الماضي، تبنى الحوثيون استهداف أكثر من 20 سفينة بمناطق البحر الأحمر ومضيق باب المندب، باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة، كجزء من إجراءاتها لمنع مرور السفن الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ إسرائيل، دعما لغزة التي تتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وفي 19 فبراير/شباط، تعرضت أول سفينة بريطانية للغرق في البحر الأحمر بعد استهدافها بهجوم صاروخي من الحوثيين وبقائها جانحة لمدة 13 يوما قبالة السواحل اليمنية.

 

ومنذ مطلع 2024، يشن تحالف "حارس الازدهار" الذي تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين بمناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من هذه الجماعة من حين لآخر.

 

وعلى مدار الأسابيع الماضية، تعرضت مدينة الحديدة ومناطق أخرى باليمن لعدد كبير من الغارات الأميركية البريطانية، في محاولة للحد من قدرات الحوثيين.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


التعليقات