الحوثي: عملياتنا الهجومية بلغت 96 عملية واستهدفنا 61 سفينة وسنوسع عملياتنا الهجومية
- غرفة الأخبار الخميس, 07 مارس, 2024 - 08:29 مساءً
الحوثي: عملياتنا الهجومية بلغت 96 عملية واستهدفنا 61 سفينة وسنوسع عملياتنا الهجومية

[ زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي ـ وكالة سبأ الحوثية ]

هدد زعيم جماعة الحوثي، الخميس، بتوسيع الهجمات التي تشنها جماعته في البحر الأحمر وتستهدف السفن التجارية الذاهبة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال عبدالملك الحوثي في خطاب له بثته قناة المسيرة، إن الجماعة لديها "مسار متصاعد في تطوير القدرات العسكرية لمواجهة العدو والذي لمس بنفسه قدراتنا التدميرية".

 

وأضاف: "القادم أعظم، وهناك بشائر كبيرة نترك المجال للفعل ثم نعقّب عليه بالقول، وسيرى العدو والصديق وشعبنا العزيز مستوى الإنجازات ذات الأهمية الإستراتيجية التي تجعل بلدنا في قدراته في مصاف دول محدودة ومعدودة في هذا العالم".

 

وأردف أن "الأمريكي فاشل في عدوانه ولن يصل إلى نتيجة أبدا لا في الحد من القدرات، ولا في وقف العمليات".

 

وتابع: "الطريقة الوحيدة لإيقاف عمليات بلدنا البحرية هي إيقاف العدوان والحصار على غزة"، مضيفا أن "التصعيد لن يفيد الأعداء بل له تأثيراته عليهم وهم يخسرون على المستوى الاقتصادي".

 

وأشار إلى أن عدد عمليات جماعته المساندة لـ "غزة" بلغت 96 عملية، وتم إطلاق 403 صواريخ باليستية ومجنّحة وطائرة مسيّرة".

 

ولفت إلى أنه تم "استهداف 61 سفينة في عمليات معقدة ومحيّرة للأعداء، فهي تتحرك في أوساط البحر وبعيدة عن السواحل اليمنية".

 

وقال "بُعد السفن وتمويهها تقنياً وفنياً والخداع في المعلومات تم تجاوزه"، معتبراً اكتشاف السفن وإصابتها بدقة وبصواريخ باليستية لأول مرة هو إنجازاً بكل ما تعنيه الكلمة.

 

ولفت إلى أن عدد العمليات المنفّذة في البحرين الأحمر والعربي بلغت 64 عملية، والعمليات المنفذة إلى فلسطين المحتلة 32 عملية، مبيناً أن عمليات الإسناد المنفذة هذا الأسبوع بلغت "ثمان عمليات استُهدفت خلالها سبع سفن بـ19 صاروخاً وطائرة مسيّرة".


التعليقات