تخرج دفع عسكرية وأمنية جديدة في حضرموت ومأرب
- غرفة الأخبار السبت, 09 مارس, 2024 - 05:44 مساءً
تخرج دفع عسكرية وأمنية جديدة في حضرموت ومأرب

شهدت محافظتا حضرموت ومأرب، السبت، تخرج دفعات عسكرية جديدة، وسط عروض عسكرية مختلفة، بحضور قيادات عسكرية وأمنية وسياسية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، حضر اليوم بمدينة المكلا محافظة حضرموت، حفل تخرّج الدفعة التاسعة استجداد (دفعة الحسم) بلواء النخبة الحضرمي، التابع للمنطقة العسكرية الثانية.

 

وقال اللواء الركن البحسني في كلمته للخريجين "إن ما يميز حفل تخرج هذه الدورة مستوى التدريب العالي الذي تلقوه الجنود خلال فترة التدريب، وإظهار مهاراتهم وقدراتهم القتالية في الحفل بشكل يليق بمستوى التدريب والتأهيل".

 

وحث البحسني، الجنود الخريجين على تطبيق جميع المعارف والمفاهيم في ميدان العمل العسكري، وبذل أقصى الجهود للحفاظ على مستوى الأمن والاستقرار الذي وصلت إليه حضرموت.

 

ودعا البحسني، قيادة السلطة المحلية بحضرموت إلى تكثيف الدعم والإسناد للأجهزة العسكرية والأمنية بالمحافظة، وإيلائهما الاهتمام والرعاية الخاصة والعمل على تسهيل مهامها وتذليل الصعاب التي تواجههما.

 

وفي مدينة مأرب، احتفل المركز التدريبي العام للشرطة بالمحافظة، بتخرج دفعات أمنية متخصصة في عدة مجالات أمنية نوعية شملت الرماية والهندسة العسكرية والصاعقة المشتركة

 

وفي حفل التخرج أشاد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود الشريف بما شاهده من مهارات قتالية عالية لدى الخريجين والمبرزين الذين تلقوا تدريبات نوعية ومكثفة خلال فترة التدريب والتأهيل بالمركز التدريبي العام للشرطة.

 

وأكد أن هذه الدورات الأمنية التخصصية ستمثل رافدا جديدا للمنظومة الأمنية في محافظة مأرب والوطن بشكل عام من شأنها أن تسهم في تطوير العمل الأمني والارتقاء به إلى الأفضل وتعزيز حالة الأمن والاستقرار في محافظة مأرب وعلى المستوى الوطني.

بدوره، أوضح مدير عام شرطة محافظة مأرب العميد يحيى حميد أن هذه الدورات التدريبية التخصصية والنوعية تهدف لتطوير مستوى الأداء الأمني، والتأهيل المستمر لرجال الأمن وإكسابهم أحدث المهارات والخبرات والمعارف والعلوم الأمنية الحديثة.


التعليقات