اليمن يعلن الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك
- غرفة الأخبار الأحد, 10 مارس, 2024 - 07:14 مساءً
اليمن يعلن الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية، الأحد، أن يوم الإثنين 11 مارس هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام الهجري 1445.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف بأنه وبناء "على ثبوت رؤية الهلال عند بعض الدول التي تشترك مع الجمهورية اليمنية في نفس مطالع الهلال ورؤيته، فإن وزارة الأوقاف والإرشاد تعلن أن غداً الاثنين 11 مارس 2024م هو أول أيام شهر رمضان المبارك"

 

وفي صنعاء، أعلنت جماعة الحوثي أن يوم غدٍ الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك 1445هـ، في المناطق الخاضعة لسيطرتها المسلحة.

 

وقالت وكالة سبأ الحوثية، بأنه "تم التحري لرؤية هلال شهر رمضان لسنة 1445هـ ، من قبل أكثر من جهة، فبعضها لم تتمكن من الرؤية نظراً لوجود بعض الغيم والغبار في الأفق وبعضهم أفاد بأنه لم يره مع صحو الجو لديه".

 

وأضافت بأنه "ونظراً لما تؤكده البرامج الفلكية وهيئات الرصد الفلكية أن هلال شهر رمضان سيغرب بعد غروب الشمس يومنا هذا الأحد الموافق 10 مارس 2024، بنحو ربع ساعة ونظراً لثبوت رؤية الهلال في عدد من الدول الإسلامية، فإن ثبوت الرؤية لديها رؤية لنا، والمثبت مقدم على النافي، وعليه فإن يوم غد الإثنين الموافق 11 مارس 2024م، هو أول أيام شهر رمضان المبارك".

 

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية والإمارات وقطر أن يوم الإثنين هو أول أيام شهر الصيام.

 

من جانبها، أعلنت عدد من الدول العربية والإسلامية أن الثلاثاء 12 مارس، أول أيام شهر رمضان، والإثنين 11 مارس هو المتمم لشهر شعبان.

 

وأعلنت كل من سلطنة عمان وإندونيسيا وأستراليا وماليزيا وسلطنة بروناي وإيران، أن الثلاثاء 12 مارس، أول أيام شهر رمضان، والإثنين 11 مارس هو المتمم لشهر شعبان.


التعليقات