ويزر الدفاع يشدد على اليقظة الأمنية خلال شهر رمضان المبارك
- عدن الأحد, 10 مارس, 2024 - 07:50 مساءً
ويزر الدفاع يشدد على اليقظة الأمنية خلال شهر رمضان المبارك

شدد وزير الدفاع رئيس اللجنة الأمنية العليا الفريق الركن محسن الداعري، الأحد، على اليقظة الأمنية العالية ورفع مستوى التنسيق بين الأجهزة والوحدات المعنية لتنفيذ الخطط الأمنية لشهر رمضان المبارك في كافة المحافظات المحررة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الأمنية العليا في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة الأوضاع الأمنية في المناطق المحررة والخطة الأمنية لشهر رمضان المبارك.

 

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن الاجتماع بحث عددا من القضايا الأمنية والخطط المطلوبة لتعزيز الأمن والاستقرار في مختلف المحافظات المحررة.

 

وأشاد الاجتماع بالحس الأمني واليقظة العالية للأجهزة الأمنية في محافظة المهرة ودورها في كشف وضبط عدد من العناصر الإرهابية التي تعمل على زعزعة الاستقرار في المحافظة وتخطط للقيام بأعمال اختطافات وتنشط في سرقة ونهب سيارات المواطنين.

 

وشدد الداعري، على عدم التهاون مع عناصر التنظيمات الإرهابية والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والسكينة العامة.

 

وثمن الاجتماع، ضبط كمية كبيرة من أجهزة الاتصالات في ميناء شحن البري والتي كانت في طريقها لجماعة الحوثي.

 

كما ناقشت اللجنة الأمنية أوضاع المنافذ البرية والبحرية، مؤكدة على ضرورة الإسراع في تنفيذ الاجراءات التي أقرها مجلس الوزراء الهادفة لمعالجة الاختلالات وتصحيح المخالفات في المنافذ بما يسهم في تحسين مستوى الاداء وتعزيز الرقابة والحد من عمليات التهريب.


التعليقات