الرعاية الاجتماعية تتهم وزارة المالية بعرقلة صرف مرتبات "الشهداء والمعاقين" منذ 3 أشهر
- غرفة الأخبار الأحد, 17 مارس, 2024 - 11:05 مساءً
الرعاية الاجتماعية تتهم وزارة المالية بعرقلة صرف مرتبات

[ مأرب.. وقفة احتجاجية لجرحى الجيش للمطالبة بمستحقاتهم المالية ـ ارشيف ]

اتهمت دائرة الرعاية الاجتماعية، وزارة المالية بعرقلة صرف مرتبات الشهداء والمعاقين منذ ثلاثة أشهر، مطالبة الحكومة والجهات المعنية بالتدخل وسرعة صرف المرتبات المتوقفة تقديرا لتضحيات "الشهداء والمعاقين" في مختلف جبهات القتال.

 

وقالت الدائرة الاجتماعية التابعة لوزارة الداخلية في بيان لها، إنها وقفت أمام جملة من قضايا الشهداء والمعاقين وعلى رأسها تأخر صرف المرتبات والإكراميات الخاصة بأسر الشهداء والمعاقين المحالين على الدائرة، مشيرة إلى أنها تقوم بمتابعة صرف مرتبات الشهداء والمعاقين عبر الجهات الرسمية ممثلة بالدائرة المالية في وزارة الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ووزير الدفاع.

 

وأضافت بأن الجهات المعنية في وزارة الدفاع تجاوبت مع كل برقياتها ومطالبها، إلا أن الصرف لم يتم حتى اللحظة، من وزارة المالية حسب افادة الدائرة المالية.

 

وأشارت إلى أن مرتبات الشهداء والمعاقين لم تصرف من وزارة المالية منذ ثلاثة أشهر وأنه سبق وأن جهزت كشوفات المرتبات مع أرقام الحسابات عبر البنوك المعتمدة على أمل أن يتم استثناءهم بسرعة صرف مرتباتهم إلا أن ذلك لم يتم.

 

ولفتت إلى أن الإكرامية المقدمة من السعودية تصرف عبر المتعهد (شركة إنماء العالمية للصرافة) ويقتصر دور الدائرة على التنسيق والتسهيل للصرف مع المتعهد، مشيرة إلى أنه تم توقيع محضر للصرف إلا أن المبالغ لم تصل حسب إفادة المتعهد.


التعليقات