التعاون الخليجي يؤكد دعمه لحل سياسي يحفظ وحدة وسيادة واستقلال اليمن
- الرياض الإثنين, 18 مارس, 2024 - 11:56 مساءً
التعاون الخليجي يؤكد دعمه لحل سياسي يحفظ وحدة وسيادة واستقلال اليمن

أكد مجلس التعاون الخليجي، الإثنين، دعمه الكامل للمجلس الرئاسي ووحدة وسيادة واستقلال اليمن، والوصول لحل سياسي لإنهاء الأزمة في البلاد الغارقة بالحرب منذ تسع سنوات.

 

​جاء ذلك خلال لقاء السفير سرحان بن كروز بن منيخر، رئيس بعثة مجلس التعاون لدى الجمهورية اليمنية، في مقر الأمانة العامة بالرياض، بوفد التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، برئاسة عبدالرزاق الهجري، الرئيس الحالي للتحالف، القائم بأعمال الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح.

 

وذكر موقع مجلس التعاون على الشبكة العنكبوتية، أنه جرى خلال اللقاء استعراض آخر التطورات التي تشهدها الجمهورية اليمنية، حيث نوه رئيس البعثة بجهود دول مجلس التعاون لدعم الحل السياسي في اليمن، والجهود المتواصلة التي تبذلها السعودية وسلطنة عمان، للوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

 

وجدد السفير منيخر، الموقف الثابت لمجلس التعاون في دعمه الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، للتوصل إلى حل سياسي، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، بما يحفظ لليمن سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله.

 

بدوره، أكد عبد الرزاق الهجري، على دعم التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، لكافة الجهود المؤدية لتحقيق السلام في اليمن.


التعليقات