البيضاء.. الحوثيون يفجرون منازل مواطنين على رؤوس ساكنيها في رداع ومقتل 12 شخصًا
- البيضاء الثلاثاء, 19 مارس, 2024 - 08:14 مساءً
البيضاء.. الحوثيون يفجرون منازل مواطنين على رؤوس ساكنيها في رداع ومقتل 12 شخصًا

[ ضحايا مدنيين جراء تفجير الحوثيين لمنازل مواطنين في البيضاء ]

أقدمت جماعة الحوثي، فجر اليوم الثلاثاء، على تفجير منزل مواطن بمن فيه من النساء والأطفال، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا منهم.

 

وقالت مصادر محلية، إن 12 شخصًا من النساء والأطفال، قتلوا إثر تفجير منزل المواطن إبراهيم الزيلعي بمدينة رداع في محافظة البيضاء (وسط اليمن).

 

وأضافت أن مليشيا الحوثي في البيضاء استدعت قوات خاصة من صنعاء وحاصرت منازل الموطنين من آل "ناقوس" و"الزيلعي" في حارة "الحفرة" وسط مدينة رداع فجر اليوم، وقامت بتفخيخ منزل آل "ناقوس" وغرفة أخرى مجاورة يتخذونها لمقيل القات بالمتفجرات، وما بجوارها من منازل شعبية متلاصقة ثم نسفت المنزل والغرفة ما أسفر عن تهدم عدد من المنازل في الحي على رؤوس ساكنيها.

 

وذكرت أن من بين المنازل المتضررة منزل أسرة "اليريمي"، الذي انهد على رؤوس ساكنيه الآمنين بداخله، مشيرة الى أن 18 شخصا من النساء والأطفال والرجال لا يزالون تحت الأنقاض.

 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة تفجير منزل المواطن الزيلعي، وبداخله عدد من النساء والأطفال .

 

يشار إلى أن تفجير المنازل يأتي على خلفية قيام شاب من آل "الزيلعي" بنصب كمين، مساء أمس لأحد، لأطقم حوثية وسط مدينة رداع وقتل شقيق المشرف الأمني الحوثي المدعو "أبو حسين الهرمان" واثنين آخرين كانا معه على متن الطقم، فيما أصيب اثنان آخران؛ وذلك على خلفية مقتل شقيقه قبل حوالي عام برصاص مرافقي المشرف الحوثي الهرمان في سوق عريب للقات برداع.

 


التعليقات