بن مبارك بعد لقاء خالد بن سلمان: لن نكون وحدنا
- غرفة الأخبار الجمعة, 22 مارس, 2024 - 02:00 مساءً
بن مبارك بعد لقاء خالد بن سلمان: لن نكون وحدنا

[ وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان خلال لقائه رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك في جدة (واس) ]

قال رئيس الوزراء اليمني، أحمد عوض بن مبارك إنه وجد تفهماً سعودياً لمتطلبات وتوجهات الحكومة اليمنية التي لخص أبرز خمسة منها، وهي: رفع المعاناة عن الشعب اليمني، والإصلاح الإداري، والمالي، ومكافحة الفساد، وتطوير البناء المؤسسي، وأضاف بالقول: «بشراكتنا (مع السعودية) لن نكون وحيدين في مواجهة التحديات».

 

جاء ذلك في تصريحات لـ "الشرق الأوسط" في أعقاب لقاء جمع رئيس الوزراء اليمني مع الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي في جدة مساء الخميس.

 

وأوضح بن مبارك أن نتائج زيارته كانت إيجابية ومثمرة. وقال: "سعدت بلقاء أخي الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية وكان لقاء أخوياً بحثنا خلاله العلاقات المتينة والمتميزة بين البلدين الشقيقين وناقشنا الأوضاع في اليمن والتحديات الاقتصادية التي تواجهها الحكومة والتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وأثره على عملية السلام".

 

وتابع "نتائج اللقاء كانت إيجابية وممتازة، هذا الأمر ليس بغريب عن أشقائنا في المملكة وهم دائماً الدعم والسند، لم يتأخروا قط في الوقوف مع اليمن خاصة في هذه الظروف الاستثنائية ونقدم لهم الشكر على مواقفهم".

 

ويصف بن مبارك شراكة بلاده مع السعودية بالقوية والوثيقة، ويقول: "سعدت بما سمعته من التزام قوي من أشقائنا في المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني اقتصادياً وتنموياً، وبشراكتنا الوثيقة لن نكون وحيدين في مواجهة مختلف التحديات".

 

 


التعليقات