مظاهرات حاشدة بعدة مدن يمنية تضامنية مع فلسطين وتنديدا بمجزرة "رداع"
- غرفة الأخبار السبت, 23 مارس, 2024 - 12:57 صباحاً
مظاهرات حاشدة بعدة مدن يمنية تضامنية مع فلسطين وتنديدا بمجزرة

[ جانب من التظاهرة التضامنية مع فلسطين بمحافظة مأرب ]

تظاهر آلاف اليمنيين في عدة محافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 168 على التوالي، وتنديدا بجريمة الحوثيين بمدينة رداع في محافظة البيضاء وسط البلاد.

 

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 168 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

وشهدت العاصمة صنعاء، خروج الآلاف في تظاهرة حاشدة تحت عنوان "عملياتنا مستمرة.. أوقفوا عدوانكم"، دعما لصمود غزة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستمرار "العدوان" الإسرائيلي على غزة وتواصل الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وأشاد بيان التظاهرة، بصمود واستبسال الشعب الفلسطيني ومقاومته التي تسطر أروع الملاحم البطولية والمشرفة في مواجهة العدو الصهيوني، وما يحققه من انتصارات عظيمة في معركة طوفان الأقصى.

 

واستنكرت الحشود الصمت والتواطؤ الدولي والأممي والخذلان العربي والإسلامي، إزاء الجرائم والمجازر المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المظلوم، من قتل، وحصار، وتجويع، وامتهان للكرامة الإنسانية، واستباحة للحرمة الآدمية.

 

وأكدت أن هذا الصمت والتواطؤ شراكة واضحة في تلك الجرائم، مطالبا برفع الحصار وإدخال المساعدات لأبناء غزة.

 

وفي تعز، خرج الآلاف في تظاهرة حاشدة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

 

ورفع المحتجون لافتات عدة معبرة عن تضامنهم مع أبناء غزة ومطالبة بمحاسبة قادة الاحتلال.

 

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية، ورددوا هتافات منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة، ومطالبين المجتمع الدولي للتحرك لوقف الحرب المتواصلة على القطاع.

 

وجدد المتظاهرون مطالبتهم، بفتح طرقات تعز ورفع الحصار الذي تفرضه الجماعة على المدينة منذ تسع سنوات، منددين بجريمة الحوثيين في مدينة رداع والتي راح ضحيتها أكثر من 30 قتيلا وجريحا.

 

وشهدت مدينة مأرب، وقفة احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومنددة بالجريمة الحوثية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

 

وطالب المحتجون المجتمع الدولي بالضغط لوقف الحرب ورفع الحصار ووضع حد لجرائم الاحتلال في قطاع غزة.

 

وفي مدينة إب، شدد المحتجون على ضرورة وقف الحرب المتواصلة على قطاع غزة ووقف جرائم الاحتلال، مطالبين بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم في القطاع والتي استهدفت كل شرائح الشعب الفلسطيني.


التعليقات