سنتكوم: استهدفنا 3 مخازن أسلحة تابعة للحوثيين ودمرنا أربع طائرات مسيرة
- غرفة الأخبار السبت, 23 مارس, 2024 - 06:39 صباحاً
سنتكوم: استهدفنا 3 مخازن أسلحة تابعة للحوثيين ودمرنا أربع طائرات مسيرة

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، إطلاق جماعة الحوثي أربعة صواريخ مضادة للسفن، وإعتراض أربع مسيرات تابعة للجماعة، في ظل التوتر والتصعيد الحوثي في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقالت المركزية الأمريكية في بيان لها على منصة إكس: "في يوم 22 مارس/ آذار، بين الساعة 4:22 صباحًا و11:10 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ضمن اجراء للدفاع عن النفس".

 

 

وأضافت: "خلال هذا الإطار الزمني، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار في السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

 

وأشارت إلى أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربات دفاع عن النفس ضد ثلاث مخازن أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين.

 

وأوضحت أن هذه الضربات استهدفت القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة بحارة، وإغراق سفينة تجارية كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وتعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية حد قول البيان.

 

ولفتت إلى أن مرافق تخزين الأسلحة شكلت تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. معتبرة هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتها، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية.

 

ويوم أمس شنت واشنطن ولندن ضربات جوية بلغت قرابة 16 غارة استهدفت مواقع للحوثيين في صنعاء والحديدة.


التعليقات