الحوثيون: الغارات الأمريكية على صنعاء لن تمنعنا من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية
- غرفة الأخبار الأحد, 24 مارس, 2024 - 12:24 صباحاً
الحوثيون: الغارات الأمريكية على صنعاء لن تمنعنا من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية

[ غارات أمريكية بريطانية على مواقع للحوثيين في اليمن ]

قالت جماعة الحوثي إن الغارات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة على اليمن حماسية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقال المتحدث باسم الجماعة ورئيس وفدها المفاوض محمد عبدالسلام، إن الغارات الأمريكية على العاصمة صنعاء استمرار لعدوان تشنه أمريكا وبريطانيا حماية لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة جرائمها الوحشية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وأكد عبدالسلام أن أي غارات عدوانية لن تمنع جماعته من مواصلة استهداف السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

 

 

وأمس السبت، أعلنت جماعة الحوثي عن 11 غارة جوية نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفت مناطق متفرقة في العاصمة صنعاء.

 

وفي السياق أعلنت واشنطن والاتحاد الأوروبي تدمير 5 صواريخ وزورقين مسيرين أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر.

 

وقالت القيادة المركزية إنها دمرت صاروخين باليستيين مضادين للسفن وزورقا مسيرا، مشيرة إلى أنه تأكَد أن هذه الأسلحة تمثل تهديدا وشيكا لسفن التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

 

من جهتها قالت المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي جنوب البحر الأحمر، إن سفينة فرنسية دمرت ثلاثة صواريخ باليستية، بينما حطمت مدمرة ألمانية زورقا مسيرا تابعا للحوثيين تم رصده بالقرب من سفن تجارية.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف "حارس الازدهار" بقيادة الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر.

 


التعليقات