تعز: مواجهات وقصف عشوائي وحشود مستمرة للحوثيين في عدد من جبهات القتال بالمحافظة (تقرير ميداني)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الإثنين, 11 يوليو, 2016 - 10:05 مساءً
تعز: مواجهات وقصف عشوائي وحشود مستمرة للحوثيين في عدد من جبهات القتال بالمحافظة (تقرير ميداني)

تجددت المواجهات العنيفة اليوم الإثنين، 11 يوليو، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى في جبهات قتالية عدة بمدينة تعز وأريافها، بينما تواصل المليشيا الانقلابية حشد مقاتليها وألياتها العسكرية إلى جبهاتها القتالية.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في منطقة الشقب شرق جبل صبر بمديرية صبر الموادم في ريف مدينة تعز.
 
وأضافت المصادر أن المليشيا الانقلابية استهدفت مواقع المقاومة والجيش في منطقة الشقب، وعقبها تم تبادل القصف المدفعي بين الطرفين.
 
مواجهات ونزوح للأهالي
 
وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والمليشيا الانقلابية في منطقة ظبي الاعبوس بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز.
 
وتزامنت المواجهات، مع استمرار القصف من قبل مليشيا الحوثي وصالح، على قرى منطقة ظبي الاعبوس، الأمر الذي تسبب في نزوح الأهالي هربا من القصف والمعارك.
 
هجوم وتصدي
 
إلى ذلك، شنت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مقر اللواء 35 مدرع ومنطقة غراب والسجن المركزي وشارع الثلاثين ومنطقة الضباب غرب مدينة تعز.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تصدت لهجوم عنيف للمليشيا الانقلابية على عدة محاور من اللواء 35 مدرع ورافق الهجوم قصف مدفعي مكثف على مواقع قوات الجيش والمقاومة في وادي التبدد الواقع جنوب غرب اللواء .
 
وأضافت أن المقاومة الشعبية عززت صفوفها، بمقاتلين من فصائل متعددة للمقاومة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين اليوم في محيط اللواء 35 مدرع والسجن المركزي ومنطقة غراب وشارع الثلاثين، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف العربي اثناء المواجهات.
 
مليشيا الحوثي والمخلوع، واصلت حشد مقاتليها وتعزيزاتها وآلياتها العسكرية إلى جميع جبهات القتال، وخصوصا إلى محيط معسكر اللواء 35 مدرع، ومنطقة الربيعي وغراب وشارعي الخمسين والستين.
 
كما صدّت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً عنيفاً للمليشيا الانقلابية على مواقع المقاومة في حي ثعبات والجحملية وحي الدعوة شرق المدينة وكذلك في شارع الاربعين وحي عصيفرة والزنوج وتبة الدفاع الجوي شمال مدينة تعز.
 
مقتل قناص وتدمير أطقم عسكرية
 
وفي المقابل دمرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ثلاثة أطقم عسكرية للمليشيا الانقلابية على مشارف القصر الجمهوري شرق المدينة.
 
كما تمكنت قوات الجيش من قتل قناص من عناصر المليشيا، كان يتمركز في أحد المباني في جولة الجحملية بتعز.
 
وعلم (الموقع بوست)، من مصادره، أن مدفعية المقاومة الشعبية استهدفت أحد قناصي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في أحد المباني، في جولة الجحملية.
 
وأضافت المصادر أن المقاومة الشعبية تمكنت من السيطرة على المبنى بعد استهدافها القناص المتمركز فيه وقتله.
 
وبحسب إحصائية المجلس العسكري بمحافظة تعز، فإن مواجهات اليوم الاثنين في جميع الجبهات القتالية خلفت 9 قتلى من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، و13 مصابا، في حين استشهد أحد أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وأصيب 4 آخرين.
 
ضحايا مدنيون
 
إلى ذلك استشهد مدني ولأصيب آخرون جراء القصف العشوائي المستمر للمليشيا الإنقلابية، على عدد من الأحياء السكنية بمدينة تعز.
 
وفي السياق ذاته أصيب المواطن وضاح عبدالعزيز محمد 33 عام بإصابة خطرة، برصاص قناص حوثي، بحي كلابة، بتعز.
 
 


التعليقات