طهران.. عبد اللهيان يبحث مع هنية مستجدات الحرب على غزة
- وكالات الثلاثاء, 26 مارس, 2024 - 05:14 مساءً
طهران.. عبد اللهيان يبحث مع هنية مستجدات الحرب على غزة

التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الثلاثاء، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران.

 

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية أن لقاء جرى الثلاثاء بين عبد اللهيان ووفد "حماس" برئاسة هنية، في العاصمة طهران.

 

وأوضحت أن اللقاء بحث "آخر مستجدات الحرب على غزة والاعتداءات المستمرة للكيان الصهيوني على أهالي قطاع غزة والضفة الغربية".

 

وتأتي زيارة هنية إلى طهران غداة تبني مجلس الأمن الدولي، الاثنين، قرارا أيدته 14 دولة، يطالب بوقف "فوري" لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، بما يؤدي إلى وقف "دائم ومستدام" لإطلاق النار، بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت "حماس" وصول وفدها برئاسة هنية إلى طهران، لإجراء مباحثات مع مسؤولين إيرانيين بشأن تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

 

وقالت الحركة في بيان: "وصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة اليوم إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد رفيع المستوى من قيادة الحركة".

 

وأضافت: "من المقرر أن يجري رئيس الحركة ووفده سلسلة من اللقاءات والمباحثات مع القيادة الإيرانية حول التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب الدائرة على غزة ومجمل المتغيرات المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء؛ ودمارا هائلا وكارثة إنسانية، ما أدى إلى مثول إسرائيل في سابقة تاريخية أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".


التعليقات