نهم: معارك عنيفة وغارات للتحالف و28 قتيلا وعدة أسرى من الحوثيين
- صنعاء - خاص الإثنين, 11 يوليو, 2016 - 10:37 مساءً
نهم: معارك عنيفة وغارات للتحالف و28 قتيلا وعدة أسرى من الحوثيين

[ مواجهات عنيفة في نهم شرق صنعاء ]

شهدت جبهة نهم، شرق العاصمة صنعاء، اليوم الإثنين، 11 يوليو، 2016 معارك عنيفة بين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، من جهة وبين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من جهة أخرى.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ(الموقع بوست) أن مواجهات عنيفة بين الطرفين، استمرت منذ الصبح حتى لحظة كتابة الخبر بمختلف أنواع الأسلحة في منطقة المجاوحة وبنى فرج، ويام بمديرية نهم ، إثر محاولة المليشيات الهجوم على أحد مواقع الجيش الوطني.
 
وأكدت المصادر إستسلام عدد من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع بميمنة نهم بعد اطباق الحصار عليها، منذ أمس من قبل رجال الجيش الوطنى والمقاومة .
 
 بدوره أوضح الناطق باسم مقاومة صنعاء، عبد الله الشندقي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن المعارك تدور في جبهة نهم في محاورها الثلاثة الميمنة رشح، وفي القلب بني بارق، وفي الميسرة حريب نهم والمجاوحة بني فرج.
 
واضاف الشندقي سقوط أكثر من 28 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف المليشيات واستشهاد 4 من أبطال الجيش والمقاومة و سقط 11 جريحا في المواجهات الدائرة.. مشيرا إلى أن الأشتباكات لا تزال مستمرة إلى حتى لحظة كتابة الخبر، في ظل تراجع للمليشيات وتقدم لقوات الجيش الوطني والمقاومة.. لافتا إلى أن الجيش والمقاومة تمكنا من التقدم والسيطرة على جبل القرن.
 
وفي السياق شنت مقاتلات التحالف العربي التي تقوده السعودية عدة غارات على تعزيزات تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح في "المجاوحة" بمديرية نهم وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى .
 
وتدور مواجهات عنيفة في منطقة نهم شرق العاصمة صنعاء منذ أشهر بين قوات الجيش الوطني المسنودة بقاتلي المقاومة الشعبية من جهة وبين مليشيات الحوثي  والمخلوع صالح  من جهة أخرى، كبدت المليشيات فيها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.


التعليقات