العليمي يلتقي المجلس الرئاسي ويشدد على النزاهة والحكم الرشيد والتخفيف من معاناة المواطنين
- عدن الاربعاء, 27 مارس, 2024 - 02:59 صباحاً
العليمي يلتقي المجلس الرئاسي ويشدد على النزاهة والحكم الرشيد والتخفيف من معاناة المواطنين

[ المجلس الرئاسي ـ ارشيف ]

شدد مجلس القيادة الرئاسي، الثلاثاء، على النزاهة والعدالة والحكم الرشيد والتخفيف من معاناة المواطنين، في ظل الصراع المستمر في البلاد منذ تسع سنوات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة رئيس المجلس رشاد العليمي، وبحضور اعضائه، عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني، بينما غاب بعذر اعضاء المجلس سلطان العرادة، وطارق صالح.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن المجلس وقف أمام تطورات الاوضاع الاقتصادية، والمعيشية، والسياسية، والامنية والعسكرية، والاجراءات التنفيذية المطلوبة لمواصلة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية خلال المرحلة المقبلة.

 

وأضافت بأن مجلس القيادة الرئاسي، ناقش عددا من المقترحات والتقارير المقدمة من رئيس المجلس واعضائه بشأن بعض الاستحقاقات المؤجلة، والتقييمات الاضافية للأداء التنفيذي خلال المرحلة الماضية ومدى الالتزام بقرارات وتوصيات وموجهات المجلس على مختلف المستويات.

 

وشدد الاجتماع على ضرورة الالتزام الصارم باللوائح والنظم القانونية، واعتماد مبادئ الحكم الرشيد، والعدالة وتكافؤ الفرص في كافة مؤسسات الدولة بما يحقق المصلحة العامة، ويعزز من فعالية وشفافية ونزاهة الأجهزة الحكومية، وقدرتها على مواجهة التحديات، والتخفيف من معاناة المواطنين التي فاقمتها هجمات جماعة الحوثي على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

 

وفي سياق اخر، رحب مجلس القيادة الرئاسي بقرار مجلس الامن الدولي الذي يدعو الى وقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان المبارك، متطلعا الى ان يقود هذا القرار وكافة الجهود الاقليمية والدولية إلى انهاء الحرب الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في اقامة دولته المستقلة، واحلال السلام والاستقرار في المنطقة. 


التعليقات