ناقشت ترتيبات اجتماعات حضورية بعدن..
هيئة التشاور تشدد على تفعيل مؤسسات الدولة وإيجاد معالجات اقتصادية عاجلة
- عدن الاربعاء, 27 مارس, 2024 - 11:03 مساءً
هيئة التشاور تشدد على تفعيل مؤسسات الدولة وإيجاد معالجات اقتصادية عاجلة

شددت هيئة التشاور والمصالحة، الأربعاء، على أهمية تفعيل هيئات ومؤسسات الدولة وتوحيد جهودها، والحاجة الماسة لإيجاد معالجات اقتصادية عاجلة للتخفيف من تبعات الإنهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مرئي لهيئة التشاور والمصالحة، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس الهيئة محمد الغيثي، وبحضور نواب رئيس الهيئة عبد الملك المخلافي، صخر الوجيه، جميله علي رجاء، وأكرم العامري، وعدد من اعضاء الهيئة العامة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن هيئة التشاور والمصالحة جددت دعمها لجهود ومساعي السلام، والحاجة الى وقف الحرب من خلال عملية سياسية شاملة تنهي إنقلاب جماعة الحوثي، وتعالج آثاره، وتستعيد مؤسسات الدولة، وتحل جميع القضايا الرئيسية وفي طليعتها "القضية الجنوبية".

 

وأضافت بأن الهيئة أكدت على دعمها ومساندتها لمجلس القيادة الرئاسي، ورئيس مجلس الوزراء وحكومته.

 

واستعرض محمد الغيثي، الجهود التي بذلتها رئاسة الهيئة خلال المرحلة السابقة، والتي يأتي في طليعتها تشكيل اللجان الخمس الدائمة في هيئة التشاور والمصالحة.

 

وناقش اجتماع الهيئة الترتيبات والتجهيزات لاجتماعات الهيئة العامة الحضورية في عدن، حيث تعكف رئاسة الهيئة على وضع برنامج واجندة الاجتماعات للهيئة العامة، ولجانها الدائمة، واعمالها الأخرى مع الجهات ذات العلاقة.

 

ودعت الهيئة، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، الى رعاية عاجلة للجرحى وأسر الشهداء، وأسر المخطوفين والمخفيين قسراً لدى جماعة الحوثي.


التعليقات