وزير الصحة يوجه إدارة صحة تعز بضبط أداء المستشفيات ومواجهة الأوبئة
- تعز الثلاثاء, 02 أبريل, 2024 - 10:04 مساءً
وزير الصحة يوجه إدارة صحة تعز بضبط أداء المستشفيات ومواجهة الأوبئة

وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، الثلاثاء، قيادة مكتب الصحة بمحافظة تعز بإعداد مصفوفة لمواجهة الاوبئة وضبط أداء المستشفيات وممارسة المهنة بما يضمن تحسين مستوى الخدمات الطبية وفق معايير الجودة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع موسع لقيادات ومسؤولي القطاع الصحي بمحافظة تعز، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ومحافظ تعز نبيل شمسان، لمناقشة تقارير الاداء والاحتياجات والتحديات والمعالجات والخطط المستقبلية لتطوير الخدمات الطبية بالمحافظة.

 

وأكد الوزير بحيبح أن الهدف من زيارته الميدانية لمحافظة تعز هو لتقييم اداء القطاع الصحي عن قرب، والاطلاع على سير العمل في المستشفيات، ومستوى تقديم الخدمات الطبية في المحافظة ذات الكثافة السكانية الكبيرة والتي تحتاج الى إمكانيات كبيرة خصوصاً في ظل استهداف جماعة الحوثي بشكل ممنهج للبنية التحتية للمنظومة الصحية، ونزوح الكوادر وضعف الموازنات.

 

وشدد وزير الصحة، على أهمية تعاون الحكومة والوزارة والسلطة المحلية والتنسيق مع القطاع الخاص والمنظمات والبرامج الدولية لتوفير الاحتياجات الملحة من الاجهزة والمعدات والمستلزمات لتحسين واقع القطاع الصحي وأداء المستشفيات والمراكز الصحية.

 

بدوره، أشار المحافظ نبيل شمسان، إلى أن زيارة وزير الصحة للمحافظة تشكل أهمية كبيرة وتؤكد حرص الحكومة والوزارة على مناقشة الاوضاع عن قرب، والاطلاع على سير العمل للمنظومة الصحية.

 

وكيل المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبده الحق، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الصبري، استعرضا تقريراً مفصلاً عن الوضع الصحي، والاحتياجات الملحة والتي من أبرزها زيادة الموازنات التشغيلية، وإنشاء مراكز طبية متخصصة، ومواجهة انتشار الاوبئة، والتموين العلاجي والتدريب والتأهيل للكادر الطبي.


التعليقات