الدانمارك تقيل رئيس الأركان في جيشها على خلفية الهجمات في البحر الأحمر
- ترجمة خاصة الجمعة, 05 أبريل, 2024 - 01:09 صباحاً
الدانمارك تقيل رئيس الأركان في جيشها على خلفية الهجمات في البحر الأحمر

[ هجمات البحر الأحمر دفعت الدانمارك لتغيير وزير دفاعها ]

أقالت الحكومة الدنماركية رئيس الأركان فليمنج لينتفر في الثالث من أبريل الجاري، بعد الكشف عن فشله في الإبلاغ عن العيوب في أنظمة الدفاع الجوي، والأسلحة التابعة لنظام HDMS Iver Huitfeldt والتي ظهرت خلال هجوم الشهر الماضي شنته جماعة الحوثي في البحر الأحمر.

 

وقال ترويلز لوند بولسن، نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الدنماركي، للصحفيين مساء الأربعاء: "لقد فقدت الثقة في وزير الدفاع".

 

وقال بولسن: "إننا نواجه تعزيزًا تاريخيًا وضروريًا لقوات الدفاع الدنماركية، وهذا يفرض متطلبات كبيرة على منظمتنا وعلى المشورة العسكرية على المستوى السياسي.

 

وتشير تقارير صحفية إلى أن أنظمة الدفاع الجوي للسفينة إيفر هويتفيلدت فشلت في التاسع من مارس الماضي للتصدي لهجمات يمنية في مواجهة استمرت لثلاثين دقيقة، وفقًا لوثيقة مسربة كتبها قائد السفينة أبلغت أيضا عن مشاكل في نظام الذخيرة الخاص بالسفينة، مما تسبب في انفجار نصف طلقاتها قبل أن تصل إلى هدفها.

 

وقال قائد الفرقاطة إيفر هويتفيلدت معلقا: "الواضح هو أن القضية معروفة منذ سنوات دون الشعور الضروري بالإلحاح لحل المشكلة".

 

ووفقا للمعلومات التي نشرها موقع "ذا كاردل" فقد تصدت سفينة إيفر هويتفيلدت للهجوم الذي شنته جماعة الحوثي، وأسقطت أربع طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، وتم تقديم ذلك التصدي على أنه قصة نجاح.


التعليقات