الداخلية توجه بإعداد الخطة الأمنية لعيد الفطر
- متابعات الجمعة, 05 أبريل, 2024 - 05:54 مساءً
الداخلية توجه بإعداد الخطة الأمنية لعيد الفطر

[ وزارة الداخلية توجه بإعداد الخطة الأمنية لعيد الفطر ]

وجه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد الأمير، الادارة العامة للقيادة والسيطرة ومدراء عموم الامن بالمحافظات المحررة، إلى سرعة اعداد وتنفيذ الخطة الأمنية لعيد الفطر المبارك، وآليات تعزيز الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

 

وأوضح الأمير -في تصريحات صحيفة- أن الخطة الأمنية تستهدف تعزيز السيطرة الأمنية بالمحافظات المحررة، وتأمين المصليات والأسواق، والحدائق والمتنزهات والطرقات، وتنظيم حركة السير، والحد من الاختناقات في الشوارع الرئيسة، وتعزيز المنظومة الأمنية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، بالمدن الرئيسية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، نظرا لما يسببه من ازدحام خلال أيام عيد الفطر المبارك، مشيرا بأن الخطة جاءت بناء على توجيهات وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، الذي وجه بسرعة رفع وتنفيذ الخطة الأمنية لعيد الفطر المبارك.

 

وأكد وكيل وزارة الداخلية اللواء الأمير، الحاجة إلى تكثيف الجهود من أجل استتباب الأمن والاستقرار بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، خلال أيام عيد الفطر المبارك منوها بأن يبدأ تنفيذ الخطة أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وشدد اللواء الأمير، على رفع اليقظة الأمنية والانضباط وتعزيز التنسيق بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بالمحافظات المحررة للحفاظ على الأمن الاستقرار.. موجها مديرو الأمن بالمحافظات بالإشراف والمتابعة للخطط الأمنية، وعلى عمليات القيادة والسيطرة متابعة تنفيذ الخطة الأمنية والإبلاغ عن إي مستجدات أولا بأول.

 

وحث كافة الوحدات الأمنية إلى الالتزام برفع التقارير بشكل يومي والتحلي باليقظة ورفع الجاهزية والتعامل بحزم مع أي أعمال تخل بالأمن والسكينة العامة.

 


التعليقات