صحيفة: هادي رفض مناقشة خريطة الطريق مع ولد الشيخ ويلتقي غدا سفرا الـ18
- صحف الاربعاء, 13 يوليو, 2016 - 09:42 صباحاً
صحيفة: هادي رفض مناقشة خريطة الطريق مع ولد الشيخ ويلتقي غدا سفرا الـ18

[ هادي اثناء لقائه المبعوث الاممي وعددا من مستشاريه - سبأ ]

قالت مصادر صحفية ان الرئيس عبدربه منصور هادي رفض امس مناقشة خريطة الطريق التي اقترحها المبعوث الاممي خلال مشاورات الكويت، وطالبه أثناء لقائه به في الرياض بالتقيد بالمرجعية الدولية.
 
ونقلت صحيفة الحياة عن مصادر مطلعة ان الرئيس هادي قال للمبعوث الأممي: «لا نريد منك شيئاً سوى التقيد بالقرارات الأممية»، رابطاً العودة إلى المشاورات في الكويت بتقديم ضمانات، والاستناد إلى المرجعية الدولية، التي من أهمها قرار الأمم المتحدة 2216، الأمر الذي تقبله المبعوث الأممي ووعد بإيجاد حلول له.
 
وحول حضور الوفد الحكومي الجولة الثانية من المشاورات المزمع عقدها في الكويت الأسبوع المقبل، أوضح المصدر أنه من المؤكد عدم عقدها في هذا التاريخ، مشدداً على أن حضور الوفد الحكومي مرتبط بجدية ولد الشيخ والأطراف الأخرى في التقيد بالمرجعية الدولية وتطبيق القرارات ذات الصلة.
 
وأضاف المصدر أن الرئيس هادي سيلتقي غداً (الخميس) سفراء الدول الـ18 الراعية للمفاوضات، كما ينتظر أن يتوجه ولد الشيخ إلى صنعاء للقاء الحوثيين في محاولة لتقريب وجهات النظر وفق الشروط التي وضعتها الحكومة الشرعية، على أن يعود المبعوث الأممي إلى السعودية ليلتقي هادي مجدداً، إضافة إلى لقاء آخر مع مسؤولي الأحزاب والقوى السياسية اليمنية.
 


التعليقات