لأول مرة.. الحوثيون يمنعون الشيخ المهدي من خطبة العيد في إب
- إب الاربعاء, 10 أبريل, 2024 - 07:09 مساءً
لأول مرة.. الحوثيون يمنعون الشيخ المهدي من خطبة العيد في إب

[ الشيخ محمد المهدي ]

منعت جماعة الحوثي، الأربعاء، رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية الشيخ محمد المهدي من خطبة العيد في مصلى الاستاد الرياضي بمدينة إب عاصمة المحافظة.

 

وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثي رفضت السماح للشيخ السلفي محمد المهدي بأداء خطبة العيد في مصلى الاستاد الرياضي حيث يخطب فيه بشكل سنوي ودائم.

 

وأضافت المصادر أن مشرف الجماعة في محافظة إب القيادي الحوثي عبدالفتاح غلاب صعد لمنبر العيد بديلا عن الشيخ المهدي، ضمن خطط الجماعة للسيطرة الكلية على الخطاب الديني في المحافظة لصالح مشاريعها المذهبية.

 

وتعد هذه الحادثة هي الأولى التي تستهدف الشيخ المهدي الذي يعد أحد أبرز دعاة المحافظة ويحاول عدم المصادمة مع الجماعة منذ سيطرتها على المحافظة، في الوقت الذي حاولت الأخيرة المحافظة على علاقة مع السلفيين بالمحافظة لأهداف وأجندة تصب لصالح الجماعة.

 

وفي ذات السياق، أدى إمام مصلى العيد في منطقة أبلان، تكبيرات صلاة العيد بطريقة طائفية بعيدا عن معتقدات المواطنين في المحافظة ذات المذهب الشافعي.

 

وبحسب شهود عيان، فقد أدى الإمام أذكار بين تكبيرات صلاة العيد، فيما يؤديها أبناء المحافظة دون وجود أذكار، في مشهد أعاد التذكير بما قامت به الجماعة قبل عامين حيث جعلت التكبيرات عقب الرفع من الركوع.


التعليقات