الحوثيون: ثلاث غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
- الحديدة الخميس, 11 أبريل, 2024 - 10:28 صباحاً
الحوثيون: ثلاث غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة

[ غارات أمريكية بريطانية على مواقع للحوثيين في اليمن ]

أعلنت جماعة الحوثي، في وقت متأخر من مساء الأربعاء، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا ثلاث غارات على مطار الحديدة الدولي غربي البلاد.

 

وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، في خبر عاجل أن "غارات جوية أمريكية بريطانية استهدفت مطار الحديدة الدولي غربي اليمن بثلاث غارات".

 

ولم تذر القناة مزيدا من التفاصيل بشأن نتائج هذه الغارات، بينما لم يصدر على الفور تعقيب من الجانب الأمريكي أو البريطاني.

 

ويقع مطار الحديدة جنوب المحافظة المطلة على الساحل الغربي لليمن، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب (بين الحكومة والحوثيين قبل 9 سنوات) كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليًا بسبب تداعيات الصراع.

 

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر.

 

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

 

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.


التعليقات