حضرموت.. وفاة مواطن وأضرار واسعة في الطرقات والكهرباء والأراضي الزراعية
- الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 09:04 مساءً
حضرموت.. وفاة مواطن وأضرار واسعة في الطرقات والكهرباء والأراضي الزراعية

أدى المنخفض الجوي الذي تشهده المحافظات الشرقية في اليمن، إلى وفاة مواطن وأضرار كبيرة في الأراضي الزراعية وشبكة الكهرباء والطرقات العامة.

 

وشهدت مدينة المكلا الساعات الماضية، جريان لعدد من سيول الأودية ما أدى إلى ارتفاع المياه في الخور، كما شهدت مناطق متفرقة في المدينة ارتفاعا لمنسوب المياه.

 

ومن المتوقع استمرار تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت والمهرة وشبوة نتيجة امتداد أخدود من المنخفض الجوي.

 

وقال وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق "إن التقارير الأولية للأمطار والسيول التي شهدتها محافظة حضرموت نتيجة تأثير أخدود من منخفض جوي، سجلت حالة وفاة مواطن، وأضرار في الأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه".

 

وأضاف بأن "التقارير الأولية سجلت أيضا أضرار بالطرقات الإسفلتية، وشبكة الكهرباء (33)، وخروج مياه آبار المياه في ثلة المغذية لمدينة المكلا، وجرف عدد من سيارات المواطنين".

 

وأشار، إلى تسجيل أضرار أخرى بالأراضي الزراعية في مديرية غيل باوزير، والطرق الترابية والأراضي الزراعية في أرياف المكلا، وكذا تضرر شبكة المياه في قصيعر شرق مدينة المكلا. 

 

وفي وقت سابق، توقع مركز الإنذار المبكر، هطول أمطار غزيرة الساعات القادمة على صحاري وهضاب وسواحل المحافظات الشرقية للبلاد.

 

ودعا المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها لأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ونبه المركز، سائقي المركبات من تدني في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، مع احتمال حدوث انهيارات صخرية خاصة في المناطق الجبلية.


التعليقات