تعز: الجيش والمقاومة تحبطان هجمات للمليشيات على اللواء 35 وتكبدانها خسائر فادحة (تقرير ميداني)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الاربعاء, 13 يوليو, 2016 - 08:34 مساءً
تعز: الجيش والمقاومة تحبطان هجمات للمليشيات على اللواء 35 وتكبدانها خسائر فادحة (تقرير ميداني)

[ إرشيف ]

واصلت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اليوم الأربعاء، 13 يوليو، هجماتها المكثفة على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غرب مدينة تعز، مع استمرار المعارك شرق المدينة وأريافها، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي على مختلف الأحياء السكنية.
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من صد هجوم للمليشيا الانقلابية على محيط معسكر اللواء 35 مدرع والسجن المركزي  غرب مدينة تعز.
 
وأضافت المصادر أن المليشيا الانقلابية صعدت من هجماتها وقصفها المدفعي، على معسكر اللواء 35 مدرع، وعلى مواقع أخرى لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية غرب مدينة تعز.
 
وبحسب المصادر فإن 6 من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أصيبوا إثر مواجهات عنيفة مع المليشيا الانقلابية، تمكنت من خلالها قوات الجيش المقاومة من السيطرة على مواقع في جبل المربعة ووادي حنش غرب المدينة.
 
وأكدت المصادر أن المليشيا الانقلابية حاولت بتعزيزات كبيرة الهجوم على معسكر المطار القديم التابع للواء 35 مدرع، غير أن رجال الجيش والمقاومة أفشلوا الهجوم بعد مقتل 11 من عناصر المليشيا الانقلابية وجرح العشرات.
 
تدمير عربات عسكرية
 
وفي الجبهة الشرقية، بمدينة تعز، تواصلت المعارك يومنا هذا الأربعاء، بين الجيش والمقاومة من جهة، ومليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح من جهةٍ أخرى، حيث أفادت المصادر لـ(الموقع بوست)، أن اشتباكات عنيفة ومتواصلة اندلعت في منطقة ثعبات والجحملية والكمب شرق مدينة تعز.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التصدي لهجوم عنيف للمليشيا الانقلابية على حي الدعوة.
 
وعلى ذات السياق، قتل 6 من عناصر مليشيا الحوثي، وأصيب آخرون، في حين تمكنت مدفعية الجيش الوطني والمقاومة من تدمير وإحراق 6 عربات عسكرية، داخل معسكر التشريفات بالقرب من القصر الجمهورية شرق مدينة تعز.
 
معارك في ريف تعز
 
وفي غضون ذلك دارت معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبين مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، بالقرب من منطقة الشقب شرقي صبر في ريف مدينة تعز، حيث أفادت المصادر أن عناصر المليشيات فروا تحت ضربات الجيش والمقاومة.
 
إلى ذلك، قالت مصادر محلية ﻟـ(الموقع بوست)، إن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية واصلت استهدافها بصواريخ الكاتيوشا قرى الشقب ومواقع تمركز المقاومة فيها.
 
كما تدور لليوم الثاني على التوالي معارك عنيفة بين الجيش والمقاومة والمليشيات الإنقلابية، في أطراف منطقة الشقب، إثر محاولات المليشيات المستمرة للعبور إلى جبل العروس الاستراتيجي.
 
ضحايا من المدنيين
 
إلى ذلك أصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، جراء استمرار مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بقصفها المدفعي والصاروخي على الأحياء السكنية في مدينة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ(الموقع بوست)، إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية  استهدفت بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون أحياء السجن المركزي ومنطقة الجبالي والظهرة، وأحياء أخرى، ما أدى إلى إصابة 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة.
 


التعليقات