المقاومة والجيش الوطني يحرزان تقدما إستراتيجيا شرق صنعاء
- صُحف الخميس, 14 يوليو, 2016 - 10:30 صباحاً
المقاومة والجيش الوطني يحرزان تقدما إستراتيجيا شرق صنعاء

[ ارشيفيه ]

أكد وكيل محافظ محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح وجود تقدم للجيش الوطني على مختلف الجبهات في صرواح ونهم، مبينا أن الجيش سيطر على جبال قرن في مديرية نهم المطلة على مطار صنعاء الدولي.

وأوضح «مفتاح» في تصريحات إلى «عكاظ» أن الميليشيات في حال انهيار كامل في ظل تقدم الجيش الوطني والمدعوم بقوات التحالف العربي.

 وعزا أسباب تأجيل دخول صنعاء طوال الفترة الماضية إلى الحرص على وضع دراسات ميدانية لتجنيب المدنيين من تداعيات المواجهات المحتملة وعدم وقوع ضحايا مدنيين.

 وأشار إلى أن عملية التقدم الذي يحرزه الجيش ومقاومته في صنعاء يأتي وفق خطة محكمة ومدروسة تراعي كل الاعتبارات، لافتا إلى أن هناك عشرات المسلحين الحوثيين الذين أسروا في اليومين الماضيين.

من جهة أخرى، أكد القيادي القبلي في محافظة الجوف حسن أبكر لــ«عكاظ»، أن قوات المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح فشلت في اقتحام موقعي المصلوب والمتون في محافظة الجوف، بعد أن نجح الجيش والمقاومة الشعبية في التصدي لهم ودحرهم وتكبيدهم خسائر في الأرواح والمعدات، موضحا أنه تم طرد مجاميع من المتمردين بعد محاولتهم السيطرة على معسكر حام في مديرية المتون.

وقال «أبكر» أن محافظتي مأرب والجوف بمثابة البوابة الرئيسية لتحرير صنعاء من أيدي الحوثيين والمخلوع صالح، مشيرا إلى أن علي عبدالله صالح دفع بتعزيزات عسكرية غير مسبوقة إلى محافظتي مأرب والجوف بعد زيارة الرئيس لمحافظة مأرب، في محاولة للتأثير على الروح المعنوية للجيش والمقاومة، إلا أن الشباب كانوا على قدر كبير من المسؤولية وأفشلوا هذا المخطط وكبدوا المعتدين خسائر كبيرة وأسروا العشرات بينهم قيادي كبير من قوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
 
 


التعليقات