سنتكوم تؤكد تعرض سفينة بريطانية في البحر الأحمر لهجوم صاروخي من قبل الحوثيين
- غرفة الأخبار السبت, 27 أبريل, 2024 - 04:40 مساءً
سنتكوم تؤكد تعرض سفينة بريطانية في البحر الأحمر لهجوم صاروخي من قبل الحوثيين

[ سفينة شحن تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر ]

أكدت القيادة المركزية الأمريكية، تعرض سفينة بريطانية لهجوم صاروخي شنته جماعة الحوثي في البحر الأحمر، بالتزامن مع توتر تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "في يوم 26 أبريل/نيسان عند الساعة 5:49 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن بإتجاه البحر الأحمر بالقرب من السفينة أم ڤي مايشا، وهي سفينة ترفع علم أنتيغوا/بربادوس وتدار من قبل ليبيريا وسفينة أم ڤي أندروميدا.

 

 

وأضافت بأن السفينة إم ڤي أندروميدا مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بنما وتديرها سيشيل، حيث أبلغت عن اصابتها بأضرار طفيفة، لكنها واصلت الابحار.

 

وأشارت إلى أنه "لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار أخرى من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية في الوقت الحاضر".

 

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته استهدفت السفينةً النفطيةً البريطانيةً (ANDROMEDA STAR ) في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ مؤكدا إصابتها بشكل مباشر.

 

وأضاف بأن الدفاعات الجوية لجماعته نجحت يوم أمسِ في إسقاطِ طائرة أمريكية نوعMQ9 في أجواءِ محافظةِ صعدةَ، أثناءَ قيامِها بتنفيذِ مهامَ عدائية، مشيرا إلى أنه تمَّ "استهداف الطائرة بصاروخ مناسب".


التعليقات