توكل كرمان تشيد بإعتصامات الطلاب في الجامعات الأمريكية وتدين قمع الإحتجاجات
- غرفة الأخبار الخميس, 02 مايو, 2024 - 08:46 مساءً
توكل كرمان تشيد بإعتصامات الطلاب في الجامعات الأمريكية وتدين قمع الإحتجاجات

حيّت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، الخميس، الطلاب المعتصمين في الجامعات الأمريكية رفضا لمواصلة جرائم الإبادة الإسرائيلية والتطهير العرقي في غزة للشهر السابع على التوالي.

 

وقالت توكل كرمان في منشور له على منصة إكس: "أكثر من 1700 طالب امريكي اعتقلتهم اجهزة الأمن الأمريكية حتى الآن!!! هذا يوم سيء في التاريخ الأمريكي!!".

 

 

وأضافت: "التحية للطلاب الأمريكيين المعتصمين في الجامعات الأمريكية رفضا لمجازر التطهير العرقي وحرب الإبادة على غزة ".

 

وأشارت إلى أن "ما يتعرض له الطلاب من قمع في الجامعات الامريكية يذكرنا تماماً بما تعرض له الطلاب في ثورات الربيع العربي من قمع مماثل من قبل انظمة الاستبداد العربية، لم يعد هناك فرق!!!".

 

وفي 18 نيسان/ أبريل الماضي، بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

 

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين ما أدى إلى ارتفاع إجمالي الطلبة المعتقلين إلى ما يزيد على الـ1700، وفقا لـ"واشنطن بوست".

 

ولليوم الـ209 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.


التعليقات