بريطانيا: نعمل مع السعودية لوضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على السفن
- غرفة الأخبار السبت, 11 مايو, 2024 - 08:52 مساءً
بريطانيا: نعمل مع السعودية لوضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على السفن

أجرت المملكة المتحدة مباحثات مع المملكة العربية السعودية مباحثات بشأن المستجدات المتعلقة بعملية السلام في اليمن والوضع الاقتصادي.

 

وقالت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية -في بيان مقتضب نشرته على منصة إكس،-إن وزير شؤون الشرق الأوسط؛ اللورد طارق أحمد، بحث في اتصال هاتفي مع السفير السعودي لدى اليمن؛ محمد آل جابر، أمس الجمعة تطورات الأوضاع في المنطقة.

 

 

وبحسب البيان فإن الوزير البريطاني أكد في الاتصال الهاتفي أن بريطانيا تعمل مع السعودية من أجل إحراز تقدم في عملية السلام باليمن، ووضع حد "لاعتداءات" جماعة الحوثيين المستمرة على الشحن الدولي، نظراً لتداعياتها السلبية التي قد تؤدي إلى انهيار جهود إرساء السلام وتفاقم الأزمة الإنسانية في البلاد.

 

وفي وقت سابق اليوم قالت القيادة المركزية الأميركية -في بيان لها- إن قائدها الجنرال مايكل إريك كوريلا ناقش خلال زيارته للرياض مع رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي وغيره من كبار القادة العسكريين السعوديين المخاوف الأمنية الإقليمية المشتركة.

 

وأضاف البيان أن الجنرال كوريلا التقى أيضا بالسفيرين الأميركي لدى السعودية واليمن، وناقش معهما "التحديات الأمنية الحالية في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن".

 

وبحسب بيان القيادة المركزية فإن القوات المسلحة السعودية تعد شريكا أمنيا مهما في المنطقة في الوقت الذي تتصدى واشنطن للتحديات الأمنية الإقليمية من خلال منظمات وقدرات قابلة للتشغيل البيني.

 

 وفي وقت سابق اليوم قالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي (اسبيدس)، إن فرقاطة تعمل في المنطقة اعتقلت ستة قراصنة مشتبه بهم، في خليج عدن بسبب الحالة غير الآمنة لمركبهم، مشيرة إلى أن بعضهم أصيب بجراح متفاوتة الخطورة.


التعليقات