المبعوث الأممي يصل عدن في إطار استئناف المفاوضات واحياء عملية السلام
- عدن الأحد, 12 مايو, 2024 - 06:49 مساءً
المبعوث الأممي يصل عدن في إطار استئناف المفاوضات واحياء عملية السلام

[ المبعوث الأممي غرونبرغ في عدن ]

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس غروندبرغ" مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة المؤقتة عدن، في إطار المساعي الأممية لاستئناف المفاوضات بين الأطراف اليمنية.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن غروندبرغ استعرض في قصر معاشيق مع رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، نتائج زياراته وجولاته الأخيرة، والقلق القائم من استمرار التصعيد الذي يدفع الى مسارات أخرى لا تساعد على تحقيق السلام الذي ينشده الشعب اليمني.

 

وأعرب غروندبرغ، عن تفهمه الكامل لنتائج الحرب الاقتصادية وتأثيراتها على الشعب اليمني، والحرص على الحفاظ على فرص السلام، ومواصلة العمل من اجل إعادة الحوثيين نحو مسار السلام والتخلي عن خيار الحرب الذي لن يجلب سواء المزيد من الأزمات لأبناء الشعب اليمني.

 

واستعرض الجانبان المسارات التي يعمل من خلالها المبعوث الاممي للتعامل مع الوضع الراهن، خاصة مع استمرار تصعيد جماعة الحوثي وحربها الاقتصادية ضد الشعب اليمني، واستهداف السفن التجارية والملاحة الدولية، ورفضها لكل الحلول والمبادرات في تحدي صريح للجهود الأممية والإقليمية والدولية والإرادة الشعبية.

 

من جانبه أكد بن مبارك، أن الحرب الاقتصادية التي تنفذها جماعة الحوثي ضد الشعب اليمني من استهداف منشآت تصدير النفط او في الجوانب المصرفية واستنزاف قدرات القطاع الخاص والجبايات على المواطنين لا يمكن القبول بها او السكوت عنها.

 

وجدد دعم الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي لجهود المبعوث الاممي للوصول الى حل سياسي، وفق المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.

 

ولفت رئيس الحكومة، إلى ان التدهور المعيشي والخدمي الذي يعيشه الشعب اليمني وتفاقم الوضع الإنساني الكارثي هي نتائج مباشرة لهذه الحرب الحوثية، ما يتطلب موقف دولي رادع وحازم تجاه ذلك.

 

 

 


التعليقات