تعز تناقش مع مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الوضع الإنساني
- تعز الخميس, 16 مايو, 2024 - 09:04 صباحاً
تعز تناقش مع مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الوضع الإنساني

ناقش وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، الأربعاء، مع مسؤول حقوق الإنسان في مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية بدرفاروق الوضع الإنساني بالمحافظة.

 

وخلال اللقاء اطلع وكيل أول المحافظة على الوضع الإنساني والحقوقي الذي تمر بها محافظة تعز جراء الحرب والحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على محافظة تعز ومنها أوضاع الطرقات ومنافذ المدينة وقطع المياه الرئيسية عن المحافظة.

 

وأوضح وكيل أول المحافظة اهتمام السلطة المحلية واجهزتها الأمنية والعسكرية بالعمل بمبادئ حقوق الانسان واتخاذ الاجراءات القانونية للمخالفين، موكداً على استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات والتعاون مع مكتب المفوضية.

 

كما استمع الوكيل المخلافي من مسؤول حقوق الإنسان في مكتب المفوضية إلى الأنشطة التي يتم تنفيذها والانشطة المخطط تنفيذها حول قضايا حقوق الانسان.

 

من جهته أعرب بدر فاروق ممثل مكتب المفوضية حقوق الإنسان في اليمن بسعادته باللقاء، وسعي المكتب للتنسيق مع السلطة في قضايا حقوق الإنسان والسعي لتنفيذ عدد من البرنامج في مجال حقوق الانسان.

 

من جنبهم أوضح كلاً من مدير عام مكتب حقوق الإنسان على سرحان، ومدير عام مكتب شؤون الحصار ماهر العبسي على تقرير حول الإنتهاكات الذي يتعرض لها أبناء المحافظة جراء الحصار حتى بلغ عدد الإنتهاكات حتى اليوم 31067 انتهاك توزع على 2839 قتيل و 13918 مصاب و 5613 مهجرين قسراً و 7978 أضرار مادية.

 

 


التعليقات