الصحفي سيف الحاضري يشكو تحريض رئيس استئناف مأرب ويرفض المثول أمام الجزائية
- غرفة الأخبار السبت, 18 مايو, 2024 - 12:37 صباحاً
الصحفي سيف الحاضري يشكو تحريض رئيس استئناف مأرب ويرفض المثول أمام الجزائية

شكا الصحفي سيف الحاضري مالك صحيفة أخبار اليوم، من تحريض رئيس محكمة استئناف محافظة مأرب للقضاة ضده، رافضا المثول أمام المحكمة الجزائية المتخصصة.

 

وقال الصحفي الحاضري، في بلاغ لنقابة الصحفيين اليمنيين، إن رئيس محكمة استئناف مارب قام بتحريض القضاة ضد المؤسسة وصحيفة أخبار اليوم ورئيس تحريرها من أجل التوقيع على عريضة شكوى ضده أمام النيابة الجزائية.

 

وأشار إلى اجتماع القضاة في منزل القاضي عقيل تاج الدين، لمناقشة بعض المستجدات، لافتا إلى أن رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد حميدان، أعاد ممارسة تحريض القضاة للتوقيع معه في عريضة الشكوى، وفي الاجتماع تم توقيع قضاة المحكمة الابتدائية والاستئناف فيما طلب من قضاة المحكمة الجزائية عدم التوقيع ليتم إحالة الحاضري للمحاكمة أمامهم.

 

وأوضح أنه يرفض التحقيق أو محاكمة أي صحفي أمام المحكمة الجزائية، مؤكدا بأن ما يستنكره على جماعة الحوثي لا يصلح ممارسته في مناطق الشرعية.

 

وأكد على احترامه لمؤسسة القضاء بكونه ملجأ للجميع دون ممارسة أي ضغوطات أو استغلال سلطة، مشيرا لرفضه من حيث المبدأ محاكمة أي صحفي أمام المحكمة الجزائية المتخصصة.

 

وفي ذات السياق، تقدم القضاة شكوى لرئيس النيابة الجزائية المتخصصة أحمد الحيدري، تطالب بالتحقيق مع الحاضري بتهمة التشهير بالسلطة القضائية وإهانتها من خلال صفحته بالفيسبوك وصحيفته أخيار اليوم.


التعليقات