نقابة الصحفيين تدين التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة "أخبار اليوم"
- صنعاء السبت, 18 مايو, 2024 - 01:24 صباحاً
نقابة الصحفيين تدين التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، السبت، التحريض ضد مؤسسة الشموع وصحيفة (أخبار اليوم)، واستغلال السلطة لمضايقة الصحافة والصحفيين.

 

وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت شكوى من مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم يشكون فيها قيام رئيس محكمة استئناف محافظة مأرب بتحريض القضاة للتوقيع على عريضة شكوى ضد المؤسسة للمثول والمحاكمة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة.

 

وأشارت نقابة الصحفيين إلى احترامها وتقديرها للقضاء وسلطته المستقلة، مستنكرة التحريض واستغلال السلطة لمضايقة الصحافة والصحفيين.

 

وذكّرت نقابة الصحفيين بموقفها المبدئي الرافض لاستدعاء الصحفيين والصحف إلى المحاكم الجزائية المتخصصة، ودعوتها كل الزملاء الصحفيين لرفض المثول أمام المحاكم الجزائية المتخصصة في قضايا النشر والتعبير، والامتثال للمحاكم العادية في هذه القضايا.

 

وعبرت النقابة، عن تضامنها الكامل مع الصحفي سيف الحاضري رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، داعية السلطة الشرعية إلى التدخل لإيقاف هذه الممارسات التي تشرعن للمحاكم والنيابات الجزائية الخاصة مواجهة الصحافة والصحفيين.

 

وجددت نقابة الصحفيين، دعوتها لكافة الأطراف إلى توفير بيئة آمنة للعمل الصحافي، واحترام حرية الرأي والتعبير وحق الصحافة في الحصول على المعلومات ونشرها وفق القواعد المهنية الصحفية.


التعليقات