"التعاون الخليجي" يجدد موقفه الداعم لجهود السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث
- غرفة الأخبار الإثنين, 20 مايو, 2024 - 06:09 مساءً

جدد الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، موقف مجلس التعاون الثابت بشأن دعم الشرعية في اليمن وإنهاء الأزمة اليمنية من خلال التوصل إلى حل سياسي للأزمة وفقاً للمرجعيات الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.

 

واكد البديوي -خلال لقاءه اليوم في مقر الامانة العامة للمجلس في العاصمة السعودية الرياض، مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن هانز غروندبيرج- دعم دول المجلس لكافة الجهود الأممية التي تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلم في اليمن، بما يعود بالنفع والرفاه للشعب اليمني، وفقا لوكالة سبا الرسمية.

 

وأشار البديوي، الى ما جاء في بيان المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ44 في ديسمبر 2023م بالدوحة والذي تضمن الدعم الكامل لمجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، والكيانات المساندة له لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

 

وفي وقت سابق اليوم أعلن مكتب المبعوث الأممي وصول غروندبرغ العاصمة السعودية الرياض، لبحث جهود عملية السلام في اليمن الغارق بالحرب منذ تسع سنوات.

 

وقال مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في بيان مقتضب على منصة إكس، إن غروندبرغ التقى في الرياض بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم بدوي، وسفيري السعودية والإمارات لدى اليمن، وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.


التعليقات