العليمي للسفيرة الفرنسية.. بدون دعم الحكومة ستبقى جماعة الحوثي مصدر إرهاب للداخل والخارج
- الرياض الإثنين, 20 مايو, 2024 - 09:09 مساءً
العليمي للسفيرة الفرنسية.. بدون دعم الحكومة ستبقى جماعة الحوثي مصدر إرهاب للداخل والخارج

شدد عضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالله العليمي، الإثنين، على ضرورة ممارسة الضغط على جماعة الحوثي للجنوح لعملية السلام، مؤكدا بأنه دون دعم الحكومة وممارسة الضغوط ستبقى الجماعة مصدر "إرهاب للداخل والخارج".

 

جاء ذلك خلال لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي باوزير، مع السفيرة الفرنسية لدى اليمن كاثرين قرم كمون، لبحث مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية، وتطورات الاحداث في المنطقة.

 

وجدد عضو مجلس القيادة الرئاسي، حرص مجلس القيادة على احلال السلام العادل والشامل المرتكز على المرجعيات الاساسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الامن رقم 2216، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأكد أن مجلس القيادة والحكومة قدموا في سبيل السلام، العديد من التنازلات مقابل تصعيد جماعة الحوثي وتنصلها عن اي التزامات، مشيرا إلى أنها ذهبت بعيداً لتزيد من معاناة الشعب اليمني من خلال استهداف المنشآت النفطية والمدنية واحدثت زعزعة للأمن والاستقرار من خلال هجماتها في البحر الاحمر وخليج عدن وتداعياتها الكارثية والمدمرة للأوضاع الاقتصادية والمعيشية والسلم والامن الدوليين.

 

وقال عضو مجلس القيادة "بدون ضغط حقيقي من المجتمع الإقليمي والدولي على المليشيات الحوثية ودعم الحكومة الشرعية لبسط سيطرتها على كافة التراب اليمني وحصر السلاح بيد الدولة ستبقى تلك المليشيات الارهابية مصدر إرهاب للداخل والخارج".

 

وأشار العليمي، إلى دعم كافة الجهود التي يقوم بها المبعوث الاممي الى اليمن وكافة المساعي الهادفة لتحقيق السلام الذي يعيد لليمن امنه واستقراره ورخائه والعيش بسلام مع محيطه وجيرانه.

 

بدورها، أكدت السفيرة الفرنسية ، دعم بلادها لجهود الحكومة اليمنية، ولكافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، مجددة موقف بلادها الداعم لمجلس القيادة الرئاسي، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن. 


التعليقات