‏بن دغر: 22 مايو لحظة تحول مفصلية في مسارنا الوطني
- غرفة الأخبار الثلاثاء, 21 مايو, 2024 - 10:05 مساءً
‏بن دغر: 22 مايو لحظة تحول مفصلية في مسارنا الوطني

[ رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر ]

أكد رئيس مجلس الشورى، أحمد عبيد بن دغر، ‏الثلاثاء، أن يوم 22 مايو من أهم الأيام في تاريخ اليمن الحديث والمعاصر، ويمثل تتويجًا لعقود طويلة من النضال الوطني.

 

وقال بن دغر في تهنية بعث بها لرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، بالعيد الـ 34 للوحدة اليمنية المباركة.

 

وقال بن دعر، بأن يوم 22 مايو "مناسبة عظيمة إذ يحتفل فيها شعبنا اليمني بحدث كبير هو الأكثر أهمية وأثرًا في تاريخه الحديث والمعاصر، كان مايو لحظة تحول مفصلية في مسارنا الوطني، حيث يمثل تتويجًا رائعًا لعقود طويلة من النضال الوطني ترسيخًا لقيم الحركة الوطنية الموغلة في التاريخ، وإيمانا بقيم ومبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر الخالدتين، وتحقيقًا لحلم الملايين من أبناء اليمن، في بناء وطن حر، ومستقبل آمن".

 

 

وتطرق إلى خرق الهدنة الأممية في اليمن، من قبل جماعة الحوثي في كافة الجبهات، الأمر الذي يضاعف المخاطر المحدقة بالبلاد والإمعان في مأساة اليمنيين.

 

وأكد بن دغر، على دعم مجلس الشورى للجهود الوطنية لاستعادة الدولة والقضاء على الانقلاب الحوثي، سلمًا أو حربًا.

 

‏وقال بأن "الآمال العريضة لشعبنا اليمني العظيم في بقاء بلدنا دولة موحدة اتحادية، ونظامًا جمهوريًا لن يسقطها الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيًا، ولن تضعفها تناقضاتنا المذهبية والمناطقية".

 

وأشار إلى أن الشعب اليمني، وبالرغم من "وسائل القمع الوحشية سوف ينتصر على هذه الشرذمة الإمامية الكهنوتية المتخلفة كما انتصر على دعاتها وكهنتها سابقًا. لقد أسس شعبنا حاضره السياسي الموحد بإرادة جمعية واعية، وهو اليوم مؤهل للدفاع عن خياراته التاريخية في الحرية والتقدم وتجاوز الأزمة".  

 

‏وجدد بن دغر، دعم مجلس الشورى، لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الدولي لدعم مسار السلام والإبقاء على الهدنة وتحويلها إلى هدنة دائمة وسلام عادل وشامل.


التعليقات