تعز.. احتجاجات للمطالبة بإطلاق سراح "قحطان" وبقية المختطفين من سجون الحوثيين
- تعز الخميس, 23 مايو, 2024 - 05:54 مساءً
تعز.. احتجاجات للمطالبة بإطلاق سراح

شهدت مدينة تعز اليوم الخميس، وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج الفوري عن محمد قحطان وكل المختطفين والمخفيين قسرًا لدى جماعة الحوثي.

 

وتجمع المئات من المحتجين أمام مبنى السلطة المحلية بمحافظة تعز، للمطالبة بإطلاق سراح جميع المختطفين وفي مقدمتهم القيادي محمد قحطان المخفي في سجون الحوثيين منذ تسع سنوات.

 

وادان بيان الوقفة استمرار إخفاء القائد السياسي محمد قحطان من قبل جماعة الحوثي لأكثر من تسع سنوات ومنع أسرته من زيارته وتعتيم أخباره كنوع من التعذيب النفسي له ولأسرته وأولاده.

 

واعتبر البيان -إخفاء محمد قحطان- جريمة غير مسبوقة ومنافية للقوانين والشرائع السماوية، ومخالفة للأخلاق والقيم الإنسانية كونه رجل مدني لا يحمل سوى الكلمة والدعوة إلى السياسة السوية والشراكة والالتزام بقيم الدولة.

 

وأكد البيان رفض أي مفاوضات جديدة قبل إطلاق محمد قحطان، كاستحقاق سياسي ووطني وإنساني، مضيفًا بأن هذه الجموع اليوم تدين الموقف السلبي وعدم الجدية من المجتمع الدولي بما يتعلق بقضية محمد قحطان، مع أنه ضمن المشمولين بقرار مجلس الأمن بضرورة إطلاقه.

 

ودعا البيان الحكومة والقيادة السياسية وكافة الأحزاب والقوى اليمنية بأخذ قضية قحطان كأولوية، وطنية وفاء لدوره الوطني وانتصارا لمظلومية مواطن يمني ضحى وقدم الكثير من أجل الوطن.

 

وشدد البيان على ضرورة اطلاق كافة المختطفين والمخفين قسريا في سجون جماعة الحوثي وبقية الأطراف اليمنية.


التعليقات